محافظ مأرب لـ«البيان»: أبطال الإمارات سطّروا أروع التضحيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثنى محافظ مأرب، سلطان العرادة، على الدور الحيوي والأساسي لدور الإمارات العربية المتحدة في تحرير مأرب وباقي المناطق اليمنية، مؤكداً في تصريحات لـ«البيان» أن أبطال الإمارات سطروا أروع صور الشجاعة في المعارك ضد مليشيا الحوثي والمخلوع؟، وأن اليمنيين لن ينسوا صنيع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

 وقال سلطان العرادة لـ«البيان» إن دور الإمارات العربية المتحدة كان حيوياً وفعالاً في المعارك التي دارت في مأرب الأسابيع الماضية ضد الحوثيين. وأشاد بما قدمه أبطال الإمارات من بذل وتضحية، مسطرين أروع صور الشجاعة في المعارك ضد مليشيا الحوثي والمخلوع.

 إنقاذ اليمن

 ونوه محافظ مأرب بالدور الأكبر لدول التحالف العربي الذي كان بمثابة انقاذ لليمن، ورسم صفحة تاريخية جديدة للأمة العربية في وقت كادت المشاريع الصغيرة أن تلتهم المنطقة، ضمن مؤامرة لها جذور تاريخية، هدفها تفتيت الأمة العربية، وتهديد أمنها واستقرارها ومعتقداتها وتاريخها.

 وأضاف: «كان دور الإمارات العربية المتحدة حيوياً وفعالاً من خلال الدعم اللوجستي والتواجد العسكري في المعركة، وسطّر أبطال الإمارات أروع صور البذل والشجاعة في ميادين النضال أعادوا للأمة معنوياتها بأنها قادرة على التلاحم والدفاع عن نفسها وأراضيها».

وأشار إلى أن التحالف أسند المقاومة والجيش من خلال الطيران والمدفعية والآليات العسكرية، وقبل ذلك بالرجال الذين اختلطت دماؤهم بدماء اليمنيين في ساحات الحرب، وجسدوا روح الإخاء وعرى القربى بين العرب.

 حماية الشرعية

 وأكد العرادة أن المعركة حاسمة، ورغم الخسائر الكبيرة لكن الثمن كان أكبر، وهو الانتصار على المليشيات الفوضوية ودحرها من مأرب، لافتاً إلى أن مأرب حافظت على الشرعية، وتوحدت جهود ابنائها، جيشاً ومقاومة وأمناً، في حماية هذه الشرعية، اضافة إلى كل من ناضل معنا من أبناء المحافظات اليمنية الأخرى.

 وتابع: «لن ينسى اليمنيون صنيع التحالف العربي، وعلى وجه أدقّ السعودية والإمارات والبحرين، التي قدم جنودها أرواحهم إلى جانب اخوانهم اليمنيين ضد قوى الشر والفوضى».

وأوضح العرادة أن المعركة حسمت في الجزء الأهم من محافظة مأرب وبقيت اجزاء بسيطة محاذية لمحافظتي صنعاء والجوف، والخطة العسكرية قيد التنفيذ لتحرير ما تبقى من مناطق مأرب تحت هيمنة المليشيات.

Email