خططوا لعمليات انتحارية

قصف جوي يقتل 24 إرهابياً في الشيخ زويد

■ جنود يعبرون امام دبابة تقف بالقرب من سجن طرة | رويتز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحبطت السلطات المصرية قبيل أيام من افتتاح قناة السويس مخططا إرهابيا كبيرا يستهدف تخريب المنشآت العامة والحيوية في المحافظة، واعتقلت ستة من عناصره، فيما قتلت القوات المسلحة عبر قصف جوي 24 من عناصر تنظيم بيت المقدس الارهابي وفي القاهرة عززت قوات الشرطة من تواجدها تحسباً لأي اعمال تخريبية يقوم بها«الأخوان»، في وقت احتفلت القوات البحرية بانضمام الفرقاطة الفرنسية «فريم» متعددة الاستخدامات.

وفي الاثناء دفعت وزارة الداخلية أمس بتشكيلات أمنية مختلفة ومصفحات لمكافحة الشغب إلى محيط العديد من الميادين الرئيسية، في المدن المختلفة تحسباً لعنف الإخوان، بينما شهدت فيه القاهرة تكثيفًا أمنيًا ملحوظًا منذ الساعات الأولى من الصباح، تحسبا لأي تظاهرات أو مسيرات يقوم بها عناصر وأنصار التنظيم الإرهابي، بعد محاولات شهدتها العاصمة المصرية وبعض المحافظات لإخراج مظاهرات وتنفيذ اعمال شغب مستهدفة فرحة المصريين بالإنجاز الكبير.

قصف جوي

وميدانياً قتل 24 من عناصر تنظيم بيت المقدس على الاقل في عملية قصف جوي لمعاقل التنظيم جنوب الشيخ زويد امس، فيما فجر مجهولون منزل أمين شرطة وقالت مصادر امنية ان مروحيات الاباتشي وجهت عدة ضربات استباقية لانصار التنظيم بعد وصول معلومات بقيامهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية خلال الايام القادمة

وأعلنت قوات الشرطة بمديرية أمن السويس، عن احباط مخطط ارهابي يهدف إلى لارتكاب أعمال عدائية وتخريب بالمحافظة واستهداف المنشآت الحيوية، بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة وضبطت خلية إرهابية، مكونة من 6 يمثلون أخطر عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وبحسب تقارير نشرتها الصحافة المصرية فإن المعلومات الواردة حول المتهمين أكدت تخطيطهم لإشعال النيران في مقر حزب الحركة الوطنية الكائن بمنطقة الصباح أمام محطة السكة الحديد وارتكاب الأعمال العدائية النوعية بمحافظة السويس بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة.

استلام فرقاطة

إلى ذلك اعلن الإعلام الرسمي المصري أمس، وصول فرقاطة من نوع فريم متعددة الاستخدامات اشترتها مصر من فرنسا ضمن صفقة مليارية تتضمن شراء 24 طائرة «رافال»، لتنضم رسميا لقواتها البحرية التي يتم العمل على تحديثها.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الفرقاطة الجديدة اصبحت جزءا من القوات البحرية المصرية، وأن «أولى مهامها ستكون المشاركة في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة» في السادس اغسطس الجاري.

أحكام

قضت المحكمة العسكرية العليا بأسيوط، أمس، بالسجن المؤبد (غيابيًا) لـ 22 متهماً ينتمون لجماعة الإخوان، والسجن 7 سنوات لـ7 آخرين (حضوريًا) في اقتحام نقطة شرطة البربا التابعة لمركز صدفا جنوبي أسيوط.

طباعة Email