رئيس الأركان اليمني يشيد بدور التحالف العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نوه رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء محمد المقدشي بالدور المحوري الذي أسهمت به دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في إعادة الأمل للشعب اليمني وإمكانية الخلاص من الانقلابيين واستعادة مسار الاستقرار المنشود، مؤكداً أن عاصفة الحزم قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين.

وأكد اللواء المقدشي في تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس أن المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.

وأبان أن المقاومة على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج، جنوب البلاد، واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية، لافتا الانتباه إلى أن نهاية المليشيات المتمردة باتت وشيكة.

وجدد رئيس هيئة الأركان، التأكيد بإحكام المقاومة والجيش الوطني، السيطرة على مديريات عدن، مشيرا إلى أن الجيوب المتبقية للمتمردين في مديريات عدن صغيرة ولا تمثل تهديداً، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة في كل محافظات الضالع ومأرب وتعز.

ولفت المسؤول، الانتباه إلى أن تحرير صنعاء من سيطرة المليشيات يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريباً.

طباعة Email