4

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي أربعة سوريين كانوا أصيبوا بالرصاص في معارك مدينة درعا جنوب سوريا والمتاخمة للحدود الشمالية الأردنية، بحسب ما افاد مصدر طبي أردني.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية عن يوسف الطاهات مدير مستشفى الرمثا الحكومي في شمال الأردن قوله، إنّ «أربعة سوريين توفوا متأثّرين بجروحهم التي أصيبوا بها جراء المعارك التي تشهدها مدينة درعا ومناطقها»، مضيفاً أنّ «21 مصابا آخر كان قد استقبلهم المستشفى لا يزالون يتلقون العلاج على يد كوادر المستشفى»، مبيّناً أنّ «بعض الحالات الحرجة سيتم تحويلها لمستشفيات اخرى تابعة لوزارة الصحة».

وأوضح أنّ «المصابين كانوا قد وصلوا عبر الحاجز الحدودي الذي يفصل منطقة تل شهاب السورية عن بلدة الذنيبة، آخر القرى الاردنية على الحدود الاردنية السورية».

وبحسب الطاهات فإن «كوادر المستشفى يستقبلون يوميا حالات لمصابين سوريين ويقدمون العلاج لهم ضمن اتفاقية تعاون مع منظمة اطباء بلا حدود بإشراف وزارة الصحة». وقتل شاب اردني في العشرين من العمر واصيب اربعة اخرون بجروح متوسطة الخميس إثر سقوط قذيفة مصدرها سوريا في مدينة الرمثا قرب الحدود مع سوريا. وتبعد مدينة الرمثا كيلومترات قليلة عن مدينة درعا جنوبي سوريا، والتي تشهد معارك عنيفة بعد هجوم بدأته الخميس فصائل المعارضة وجبهة النصرة على احياء تحت سيطرة النظام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Email