تقديراً لمواقفه الشجاعة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية

وسام البرلمان العربي للملك سلمان

Ⅶ سلمان بن عبد العزيز يتسلّم الوسام من رئيس البرلمان العربي | واس

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، وعدد من نواب البرلمان ورؤساء اللجان فيه، وتلقى وسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى، تقديراً لمواقفه الشجاعة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية، كما أكد على دعم المملكة لكل جهد يلم الشمل العربي، وشدّد على المسؤولية الكبيرة التي تتولاها دفاعاً عن العروبة والعقيدة الإسلامية.

وألقى خادم الحرمين الشريفين، خلال استقبال وفد البرلمان العربي، في مكتبه في قصر اليمامة، كلمة أكّد فيها دعم المملكة العربية السعودية كل «من يسعى في لمِّ شمل المسلمين والعرب»، وشدّد على أنّ «المملكة تشعر بمسؤوليتها» تجاه الأمة الإسلامية. وأردف القول إنّ المملكة «منطلق العروبة من الجزيرة العربية، والمملكة تشكل أكبر مساحة من الجزيرة، منطلق الإسلام ومهبط الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهذا عز لنا، ولكنه مسؤولية كبرى، مسؤوليتنا عن عقيدتنا الإسلامية عن عروبتنا، وشرف العرب أن ينزل القرآن بلغة عربية على نبي عربي، هنا لا بد أن نتحمل المسؤولية».

وتابع الملك سلمان القول: «إخواننا المسلمون في كل العالم هم أشقاء العرب تماماً، وهذا لا يعني كذلك أن نكن العداء للآخرين، كل إنسان دينه بينه وبين ربه، وحوار أتباع الأديان الذي أطلقه الملك عبد الله رحمه الله، وسياسة المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز، وأبنائه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله، ونحن الآن نسير عليها هي لم شمل الجميع من العرب والمسلمين ودول العالم».

وأضاف العاهل السعودي قائلاً: «الآن أصبح العالم صغيراً والمصالح متشابكة.. وأنا أقول بكل صراحة، المملكة بلدكم. بلد العرب بلد المسلمين». وشدّد على أنّ «المملكة تتمتع بأمن واستقرار، وهذا راجع قبل كل شيء إلى أن هذه الدولة قامت على العقيدة الإسلامية، وفي نظام تأسيس الحكم أن دستور المملكة كتاب الله وسنة رسوله، وهذا لا يعني أننا نحارب الأديان».

مواقف أثلجت الصدور

من جانبه، ألقى رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، كلمة أعرب فيها عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، منوهاً بقيادته الحكيمة ومواقفه الشجاعة تجاه قضايا الأمة الإسلامية والعربية وكرامتها، والتي كان لها أكبر الأثر في نفوس الشعب العربي كافة.

وقال الجروان، الذي قدّم الجروان إلى خادم الحرمين الشريفين، وسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى، إنّ مواقف الملك سلمان «تجاه المخاطر التي تواجه الأمة، وأياديكم البيضاء الممتدة إلى أرجاء المعمورة، خدمة ودعماً للإنسانية، وقيادتكم للتحالف العربي والإسلامي للدفاع عن الشعب اليمني وإرادته الشرعية ضد من سولت لهم أنفسهم التعدي عليه، جاءت لتثلج صدور الشعب العربي الكبير الذي استبشر خيراً بهذه البادرة».

وأشار الجروان إلى أن البرلمان العربي يتشرف نيابة عن الشعب العربي الكبير بمختلف مكوناته وممثليه ونوابه، بتقديم وسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى لخادم الحرمين الشريفين، ليبقى خالداً كأول وسام للبرلمان العربي، معبرين عن بالغ شكرنا لقيادتكم الحكيمة، ومواقفكم الشجاعة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية.

Email