00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مساعدات طبية أممية تصل إلى اليمن من دبي

الانقلابيون ينسحبون من المناطق الحدودية مع السعودية

Ⅶ دبابة تابعة للحوثيين تطلق النيران تجاه منطقة المنصورة بعدن في خرق واضح للهدنة الإنسانية | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، وصول شحنة مساعدات إنسانية تقدر بأكثر من 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية من مركز منظمة الصحة العالمية الإنساني في دبي إلى اليمن. وأكد الناطق باسم المنظمة في جنيف طارق جسارفيتش أنه تم نقل أكثر من 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية من مركز المنظمة في دبي إلى جيبوتي، حيث تم تحميلها على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة، وصلت إلى ميناء الحديدة اليمني.

وأفادت المنظمة أن الشحنة تحتوي على مجموعات صحية دولية لحالات الطوارئ، ومجموعات للصدمات ومجموعات للإمدادات الجراحية، ومستلزمات مرض الإسهال في حالات الطوارئ، ومستلزمات النظافة لنحو 120 ألف شخص.

 ميدانياً، انسحب الحوثيون من المناطق المحاذية للحدود السعودية، بعد تحذير التحالف من نفاد صبره إزاء خروقاتهم. وذكرت مصادر ميدانية أن الانقلابيين انسحبوا، بشكل شبه كامل، من الحدود الغربية لمحافظة صعدة اليمنية مع منطقة جازان السعودية.

وأفادت مصادر لقناة «العربية» مقتل القائد العسكري والميداني لميليشيات الحوثي أبو علي الحاكم. وكشفت المصادر أن الحاكم توفي متأثراً بجروح أصيب بها قبل مدة، وهو يعتبر الرجل الثاني في الميليشيات، كما أنه ضمن الأسماء التي طالتها العقوبات الأممية، التي فرضها مجلس الأمن على معطلي العملية السياسية في اليمن.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email