00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وسم «محمد بن زايد عزم وحزم» يتصدر ترند الإمارات بـ 36 مليون متابع

قرقاش: الخليج الموحد قادر على التصدي للتحديات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر وسم «#محمد_بن_زايد_عزم_وحزم» ترند الإمارات بأكثر من 36 مليون متابعة، وشهد تفاعلاً كبيراً من المواطنين الذين أشادوا بمواقف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

حيث جاءت مشاركة سموه مؤخراً على رأس وفد الدولة في قمة كامب ديفيد، لتؤكد سعي سموه الدائم إلى بناء سد منيع أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام..

وأكدت تغريدات المتابعين أن سموه «لا يريد سوى الأمن والسلام للخليج ولشعوب المنطقة، ينبذ العنف بجميع أشكاله ويدعو إلى الاستقرار بعزم وحزم». إلى ذلك أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن قمة كامب ديفيد كانت إيجابية بامتياز..

فالموقف الخليجي الموحد تناغم مع تفهم واشنطن لأهمية الحليف ومصدر قلقه، مشدداً على التفاؤل تجاه قدرة دول الخليج المشتركة للتصدي للتحديات في المنطقة، وأساس التفاؤل وحدة الموقف والقدرة على الحديث صوتاً واحداً دولياً.

وقال إن القمة نجحت في تشخيصها للتحديات المشتركة في المنطقة وخلق الأجواء والآليات المطلوبة للتصدي لها، مشيراً إلى أن السياسة الإيرانية الإقليمية وخططها التوسعية كانت محوراً أساسياً في القمة، ويبقى الأهم الذي تم إنجازه تجديد وتحديث الشراكة الخليجية الأميركية.

وأكد الرئيس الأميركي باراك أوباما في حوار مع قناة العربية أن قمة كامب ديفيد كانت ناجحة للغاية وأن دول الخليج هي أقرب حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة..

وقال: «لدينا وجود عسكري قوي في منطقة الخليج»، مشدداً على أن الترتيبات الأمنية تغطي القلق من أنشطة إيران. وأضاف أنه لا يمكن ببساطة أن نثق في التزام إيران بالاتفاق النووي، وأن الاتفاق سيشمل آليات للتحقق من التزامها، كما أوضح أن حل الملف النووي لا يعني حل كل أزمات إيران، كما سيكون على إيران أن تكسب ثقتنا وثقة المجتمع الدولي.

لقراءة أخبار أخرى

 

طباعة Email