00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأمن يعتقل عشرات المتطرفين

السيسي يثني على مقاومة سيناء للإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

فيما تشهد شمال سيناء حرباً بلاهوادة ضد الإرهاب عبر حملة أمنية موسّعة ألقت القبض على 60 متطرّفاً، أكّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنّ الدولة المصرية تضع نصب أعينها التنمية الشاملة في سيناء، مثنياً على مقاومة أهالي المنطقة للإرهاب.

وأشاد السيسي بدور القوات المسلّحة ومساهمتها المُقدرة في جهود تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع المدني بالتعاون مع الشركات المدنية العاملة في مجالات الإنشاءات والطرق خلال تفقده عدداً من المشروعات في مختلف المناطق أمس.

إشادة السيسي

كما التقى السيسي بمجموعة من طياري القوات المسلّحة حيث أثنى على الكفاءة القتالية التي يتمتع بها الطيارون المصريون ودرجة استعدادهم العالية. والتقى السيسي عدداً من أهالي سيناء العاملين في هذه المشروعات واستمع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم..

مؤكّداً أنّ «الدولة تضع نصب أعينها التنمية الشاملة في سيناء وكافة المناطق النائية والأولى بالرعاية مثل حلايب وشلاتين والمنطقة الغربية والنوبة». ووجَّه الرئيس المصري الشكر لأهالي سيناء على دورهم الوطني المشرف وتعاونهم البناء في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء.

في الأثناء، شهدت شمال سيناء حملة أمنية موسعة من قبل قوات الأمن أسفرت عن القبض على 60 هاربًا من تنفيذ أحكام كما تمكنت الحملات الأمنية التي تقوم بها قوات مكافحة الإرهاب بشرق العريش وحتى الحدود الدولية شرقًا، من إحباط محاولة مجموعات إرهابية لتفجير عبوات ناسفة بدون خسائر بعد قيام الأهالي بالإبلاغ عنها..

كما تم توقيف 12 مشتبهًا بهم وتدمير 7 بؤر إرهابية وضبط 4 سيارات وفحصت الكمائن الأمنية المعنية ببعض المناطق بالمنطقة الجنوبية من المحافظة 63 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة.

طباعة Email