00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حزب الوفد يجدّد الثقة في السيد البدوي

■ السيد البدوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى حزب الوفد المصري أمس انتخاباته الداخلية للهيئة العليا، والتي تم خلالها تجديد الثقة في رئيس الحزب السيد البدوي، وإقرار ميزانية الحزب.

وأدلى أعضاء الجمعية العمومية بأصواتهم عقب اكتمال النصاب القانوني للانتخابات وهو تسجيل 50 1 في المئة من أعضاء الجمعية العمومية في كشوف الحضور بالانتخابات. وقال سكرتير عام حزب بهاء أبو شقة إن «الوفد بيت الوطنية المصرية وبيت الديمقراطية»، مشيرا أنّ الحزب «كان مثالاً يقتدى به في ثورة 1919 وله مسيرة ناصعة مشرقة في الدفاع عن هذا الشعب ومصلحة الشعب والوطن..

فاليوم هو استكمال لمسيرة حزب الوفد الناصعة والمشرقة ومازال مستمراً في خدمة الشعب من أجل الديمقراطية». بدوره، وصف سكرتير مساعد الحزب حسام الخولي الانتخابات أنها «يوم عيد للوفديين»، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية سارت «بسلاسة ويسر». وأكد أن نجاح انتخابات الهيئة العليا للحزب ستكون حاسمة لإنهاء المشاكل والخلافات التي واجهت الحزب، مبينا أنها ستؤدي لاستقراره.

اتهامات وتدخل

ولاحقت البدوي، خلال الفترة الأخيرة العديد من الانتقادات لاسيما انتقادات «تيار الإصلاح» داخل الحزب، وهو التيار الذي طالب بضرورة سحب الثقة منه، بوصفه أهدر مكانة الحزب في الحياة السياسية. وتدخل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحل أزمة الخلافات الداخلية التي يعاني منها حزب الوفد وعقد اجتماعاً مع عددٍ من قياداته.

طباعة Email