00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عطاءات لـ 85 وحدة استيطانية و1500 غرفة فندقية في القدس

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت سلطات الاحتلال، ضمن مخططها التهويدي لمدينة القدس المحتلة، عطاءات لبناء 85 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة غفعات زئيف، كما طرحت عطاءات لبناء 1500 غرفة فندقية على قطع أراضٍ تقع غربي جبل المكبر، في حين أصيب ثلاثة مستوطنين، جنوب غربي القدس، في أعلنت سلطات الاحتلال أنه يبدو متعمداً.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن سلطات الاحتلال طرحت عطاءات لبناء 85 وحدة استيطانية، ستعمل على توسيع مستوطنة غفعات زئيف، كما طرحت عطاءات أخرى لمعاينة قطع أراضٍ تقع غربي جبل المكبر، ستخصص لبناء غرف فندقية يبلغ عددها ما يقارب 1500 غرفة فندقية، بالإضافة إلى عطاء لمعاينة قطعتي أرض بمساحة 10 دونمات تقريباً، تقع بالقرب من قصر المندوب السامي في جبل المكبر.

تنديد

وندد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، في بيان أمس، بطرح هذه العطاءات..

وقال: إن هذه الإجراءات الاستيطانية لا تشكل حقيقة، ولا مستقبل لها، محذراً من عواقب هذه المشاريع الاستيطانية الاستعمارية العنصرية، التي تهدد ما تبقى من إمكانية الحديث عن عملية السلام الذي تدعيه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وينسف مشروع حل الدولتين، من خلال الإصرار على طرح هذه المشاريع الاستيطانية بشكل متواصل، لمخالفتها القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف والاتفاقيات الدولية.

دهس

في الأثناء، أصيب ثلاثة مستوطنين، بالقرب من مستوطنة الون شفوت في التجمع الاستيطاني غوش عتصيون جنوبي مدينة بيت لحم، جراء حادث سير من قبل مركبة فلسطينية، وفقاً لما تناولته المواقع العبرية. وأشارت إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً مباشراً في الحادث، وسط شكوك بأن يكون الحادث عملية دهس، خاصة بعد هروب السائق،..

وقامت الطواقم الطبية بتقديم العلاج للمصابين، في الوقت الذي وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، والباقي بسيطة. وجاء في بيان للشرطة، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا، وقد فر سائق السيارة. وقد وقع الحادث بالقرب من التقاطع الذي شهد خطف فلسطينيين لثلاثة شبان إسرائيليين وقتلهم لاحقاً في يونيو الماضي، ورجحت أن يكون الحادث متعمداً.

طباعة Email