00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القبض على 100 "إخواني" في مداهمات أمنية

مقتل 8 من «أنصار بيت المقدس» في العريش

■ الجيش المصري يطارد الإرهابيين في سيناء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مؤشّر على النجاح الذي يحقّقه الأمن المصري وحملاته في لجم الإرهاب وتطهير سيناء منه، سقط ثمانية قتلى من متطرّفي تنظيم «أنصار بيت المقدس» في هجوم شنّه الجيش جنوبي العريش، فيما أسفرت المداهمات الأمنية عن ضبط نحو 100 من إرهابيي جماعة الإخوان

وقالت مصادر أمنية إن قوات الصاعقة تعقبت خلية تابعة لأنصار بيت المقدس كانت في طريقها إلى وسط سيناء، قادمة من مناطق جنوب الشيخ زويد، لتنفيذ عملية إرهابية، حيث تم التعامل مع الخلية أثناء استقلال عناصرها 3 سيارات، وتم إطلاق النار عليهم بمنطقة بئر لحفن جنوب العريش. وتمّ قتل 8 من أعضاء الخلية وأصيب 2، وتمّ التعرف إلى هوية البعض. كذلك دمرت 3 سيارات وضبط أسلحة آلية وقنابل يدوية وأجهزة اتصال بحوزة الإرهابيين.

ضبط إخوان

على صعيد متصل، تواصلت الضربات الأمنية الناجحة التي توجهها مصر للبؤر الإرهابية التابعة للإخوان، إذ نجحت خلال مداهمات أمنية في عدد من المحافظات، في إلقاء القبض على 100 إخواني «94 من القيادات الوسطى و6 من أعضاء اللجان النوعية»، كما تمكّنت من ضبط 30 متطرفاً.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنّه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم والمتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى المحافظات فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 94 من تلك العناصر.

إجهاض مخطّطات

كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحرّكات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط ستّة من أعضاء تلك اللجان بمحافظات «القاهرة، والدقهلية، والبحيرة، والفيوم». وتمكّنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 30 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا.

سقوط قتلى

في الأثناء، أفادت مراسلة قناة «العربية» بالقاهرة بسقوط قتيلين وإصابة ثالث برصاص مجهولين بمنطقتين في وسط سيناء والعريش. وقالت مصادر أمنية في الشرطة إن مواطناً قتل برصاص مجهولين بمنطقة المزرعة جنوب العريش، كما قتل وأصيب آخران برصاص مجهولين بمنطقة المغارة بوسط سيناء أثناء استقلالهما سيارة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادثين.

طباعة Email