00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السيسي:مواجهة التحدّيات تحتاج للعمل بفكر وخيال جديدين

■ السيسي خلال تفقّده مدرعات الجيش | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة لإنتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة، وقطع الغيار، التي تستخدم في تصنيع المركبات، وأكّد الحاجة الملحّة للعمل بفكر وخيال مختلفين في مواجهة التحدّيات.

وتفقّد السيسى معرضاً للعربات المدرعة من طراز «التمساح» وسيارات مشروع تاكسي الشباب، وسيارات نقل وتوزيع المواد الغذائية، الخاصة بالخريجين، وأتوبيسات النقل العام لأفراد القوات المسلحة.

واستمع السيسي، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمود حجازي رئيس الأركان واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، إلى شرح على ماكيت المشروع تضمن أعمال التطوير التي تضم مصانع الأجزاء غير المعدنية، ومصنع الفوم، ومصنع قطع الغيار وتشكيل المعادن، ومصنع إنتاج المقطورات، ومصنع الشكمان والردياتير، ومصنع البطاريات التي روعي في إنشائها تطبيق أرقى مستويات الجودة القياسية العالمية.

وشاهد السيسي فيلماً تسجيلياً تضمن مراحل تطوير المنظومة الفنية، لسلاح المركبات، باعتباره شريان الحياة للقوات المسلحة، وقتي السلم والحرب، وإنشاء الورش الرئيسية، التي تضم مركزين وعشرة مصانع لإنتاج قطع الغيار والمعدات الثقيلة باستخدام أحدث النظم المتطورة والمعدات التي تغطي مراحل الإنتاج المختلفة، بالإضافة إلى عدد من المخازن الفنية والإدارية. وأشاد السيسي بالمستوى المتميز والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلّحة، مؤكداً حرصه على تطويرها وتسلحيها وفقاً لأحدث النظم العالمية.

وأكّد السيسي أنّ المصريين يحتاجون إلى التحام حقيقي في كل مكان، مشدّداً على ضرورة العمل بفكر وخيال مختلفين، نظراً لعظم التحديات التي تواجه مصر. ووجّه السيسي التحية للشباب، مشيراً أنهم أمل مصر ومستقبلها، مؤكّداً أنّ الدول تتقدم بالجهد والإيثار والمثابرة، وأنّ مصر تخطو بقفزات كبيرة في كل المجالات ما يتطلب من الإخلاص والتفاني في العمل ونكران الذات.

وأكّد السيسي أن الدولة تسير في طريقها الصحيح نحو العمل والبناء برغم التحديات التي نواجهها، مطالباً الشعب استكمال مسيرته لبناء المستقبل والنهوض بمصر إلى المكانة التي تستحقها بين الأمم، مؤكداً أنه لا يوجد مستحيل طالما كان المصريون على قلب رجل واحد. ودعا كافة المسؤولين إلى ضرورة أن يتحمل كل منهم أعباء ومهام عمله، ويكون الجميع في منظومة متناغمة.

طباعة Email