00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل 4 عسكريين و4 مدنيين بانفجارين في سيناء

Ⅶ وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بيان ومصادر أمنية إن «أربعة من أفراد الجيش المصري وأربعة مدنيين قتلوا أمس في انفجارين في محافظة شمال سيناء». وقال البيان الذي نشر في صفحة المتحدث العسكري على «فيسبوك»، إنّ «ضابطين أحدهما برتبة نقيب والآخر برتبة ملازم أول وجنديين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في منطقة رفح الحدودية مع قطاع غزة». وأضاف أنّ «الأربعة أبطلوا مفعول ست عبوات ناسفة قبل أن تنفجر فيهم العبوة الأخيرة من بين سبع عبوات رصدت في المنطقة». وقال مصدر إن «الانفجار الآخر وقع أيضا في منطقة رفح أسفل سيارة كان يستقلها الضحايا المدنيون».

على صعيد متصل، قام القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، يرافقه وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، بزيارة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، والتي تؤدي مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التي تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودي للقضاء على مشكلة الأنفاق وما تمثله من مخاطر وتهديدات على الأمن القومي المصري.

وقام القائد العام ووزير الداخلية أمس بتفقد عدد من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة في الحملات الأمنية.

وأعرب وزير الدفاع المصري عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب والثأر لمصر وشهدائها من القوات المسلحة والشرطة، والوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبله.

طباعة Email