00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إغاثة

«أخبار الساعة»: دعم اليمن واستقراره أولوية إماراتية ثابتة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى جانب مصالح الشعوب العربية في التنمية والأمن والاستقرار والتقدم، مشيرة إلى أنها المحرك الأساسي لسياستها العربية منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فأينما وجدت أزمة في أي منطقة من مناطق العالم العربي تجدها حاضرة بقوة وتعمل على إيجاد حلول لها من خلال مبادرات وتحركات فاعلة، وهذا ما يعزز صورتها باعتبارها قوة أمن واستقرار وسلام وتنمية في العالم العربي.

وتحت عنوان «دعم اليمن واستقراره أولوية إماراتية ثابتة»، قالت إنه حينما شاركت دولة الإمارات في التحالف العربي ضمن عملية «عاصفة الحزم» في اليمن فإنها كانت تستهدف عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وشعبه الشقيق ووضع حد للتهديدات الموجهة إلى المنطقة. وأضافت النشرة أنه حينما تم إعلان عملية «إعادة الأمل» فإن الإمارات أيدت هذه العملية وساندتها، وخاصة أنها تعتبر بمنزلة خريطة طريق لمستقبل اليمن.

وأكدت «أخبار الساعة» في ختام مقالها الافتتاحي أن دعم اليمن واستقراره والحفاظ على وحدة أراضيه يمثل أولوية ثابتة لدولة الإمارات التي تدرك ما يمثله اليمن من أهمية في معادلة الأمن الخليجي والعربي بشكل عام وما يقوم به من أدوار رئيسية في مواجهة الأخطار التي تواجه دول المنطقة.

طباعة Email