00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الحوثيون يخترقون الهدنة ويقصفون تعز وعدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

قصفت العناصر الموالية لميليشيا الحوثي مدعومة بالجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء بشكل عنيف عدة مواقع في مدينة تعز وسط اليمن.
 

وقالت مصادر يمنية، إن متمردي الحوثي قصفوا بالدبابات والقذائف عدة مناطق في جبل صبر وجبل الشماسي وحي الروضة، في محاولة لاستعادة السيطرة على معسكر جبل العروس الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية في وقت سابق.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات متقطعة تشهدها بعض المناطق داخل المدينة، وأن هناك قتلى وجرحى سقطوا من المدنيين جراء القصف والاشتباكات المتقطعة بين المقاومة الشعبية والقوات الحوثية منذ مساء أمس الثلاثاء.

وقالت: "لم يلتزم الحوثيون بأي هدنة، واستمروا بقصف تعز حتى بعد إعلان سريان الهدنة مباشرة".

من ناحية أخرى، أفادت مصادر من مدينة عدن، أن عناصر الحوثي استمرت بقصف المنازل حتى بعد سريان الهدنة، مشيرة إلى سقوط قتيل مدني وإصابة طفلة جراء القذائف التي طالت أحد المنازل.

وقالت المصادر إن اشتباكات متقطعة مازالت مستمرة في عدد من المديريات الواقعة في عدن، في الوقت الذي أحكم فيه الحوثيون سيطرتهم على معظم المديريات في المحافظة.

وأكدت المصادر أن تحليق مكثف لطيران التحالف تشهده المحافظة صباح اليوم.

 وكان المتحدث الرسمي باسم قيادة تحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، قال في وقت سابق إن"قيادة التحالف التزمت بالهدنة الإنسانية رغم عدم الثقة بالتزام المليشيات الحوثية".

وبدأ سريان الهدنة الإنسانية في اليمن التي من المقرر استمرارها 5 أيام ، منذ الساعة الحادية عشرة مساء الثلاثاء.

طباعة Email