00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل 3 متشددين في حملات نوعية موسعة

ضربات موجعة لأوكار الإرهابيين في سيناء

■ عنصران من رجال الأمن في أحد شوارع القاهرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت قوات الأمن المصرية حملات أمنية موسعة بمناطق مختلفة في شمال سيناء أسفرت عن مقتل ثلاثة متشددين، بعد أن وجهت قوات الأمن ضربات قوية لأوكار التطرف في المنطقة.

وقال مصدر أمني إن الحملات تشارك بها تشكيلات قوات مكافحة الإرهاب مدعومة بآليات وقوات مجهزة، وتقوم بملاحقة مجموعات مسلحة بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية معلومات بتحركهم في مناطق قرى جنوب الشيخ زويد.

وأشار المصدر إلى أن القوات أغلقت جزئياً الطرق التي تشهد مناطقها تحركات أمنية، وتطلق الارتكازات على الطرق وأقسام الشرطة النيران التحذيرية بكثافة.

وقتلت قوات مكافحة الإرهاب بتشكيلاتها المختلفة ثلاثة عناصر إرهابية خلال حملات لها بشمال سيناء في مناطق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش في غضون الساعات الأخيرة.

اعتقال 16

وأشار مصدر أمني في شمال سيناء، إلى أن العناصر تم رصدهم والاشتباك معهم في موقعين وقتلهم. وألقت القوات خلال حملاتها القبض على 16 مشتبهاً بهم بينهم ثلاثة يشتبه بانتمائهم لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابي، وجار التحقيق معهم. كما تم تدمير مخزن متفجرات وصلت معلومات بوجوده داخل منزل في الشيخ زويد، ودمرت القوات خلال حملاتها منازل وبؤر إرهابية مختلفة. وذكرت مصادر أمنية، أن مجموعات إرهابية زرعت حقول ألغام بمناطق جنوب الشيخ زويد بهدف إعاقة تحركات الحملات الأمنية أثناء ملاحقتها مسلحين، كما تم الوصول إلى عشرات المخابئ تحت الأرض تم حفرها وتجهيزها كأماكن اختباء أثناء مرور الحملات.

وأوضحت أن الأهالي أبلغوا عن وجود كميات من العبوات الناسفة، زرعها الإرهابيون على طرق رئيسية وفرعية وطرق زراعية وممرات رملية، إضافة إلى حفر أنفاق وتفخيخ مقرات حكومية مهجورة ببعض القرى التي أصبحت شبه خالية من السكان.

من جانبها، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، في بيان عن القبض على 11 شخصاً من المحرضين على العنف. كما ألقت قوات أمن شمال سيناء، القبض على 68 شخصاً هاربين من تنفيذ أحكام.

ميدانياً أيضاً، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء أحمد الحنفي، أنه تم العثور على خمس قنابل أسفل أبراج الكهرباء في محافظة البحيرة.

وأوضح الحنفي، في بيان أنه تم التعامل مع هذه القنابل، مناشداً المصريين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.

ضربة استباقية

وفي سياق متصل، نجح قطاع الأمن الوطني، في توجيه ضربة استباقية قوية للجماعات الإرهابية، حيث تم إلقاء القبض على خلية إرهابية تضم 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي من بينهم مهندس بهيئة قناة السويس، قبل قيامهم بارتكاب عمليات عنف مسلح وتعدّ على المنشآت الهامة والحيوية.

على صعيد آخر، تمكن قطاع الأمن الوطني في مصر، من رصد وكشف مرتكبي عدد من الوقائع والأعمال التخريبية بأبراج الضغط العالي ومحطات ومحولات الكهرباء وسيارات ضباط الشرطة والقضاة على نطاق محافظات الجيزة والشرقية -وبني سويف بهدف تعطيل مرافق الدولة والعمل على إثارة سخط المصريين ضد النظام القائم بالبلاد.

600

قال وزير الموارد المائية والري المصري حسام المغازي، إن جنوب سيناء أصبحت آمنة تماما من أخطار السيول، وذلك تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة مشروعات لحماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول واستغلال مياه الأمطار.

وأضاف المغازي، أن المشروعات تم تنفيذها خلال عام وقبل بدء موسم السيول كما أمر السيسي، وبتكلفة تصل إلى 600 مليون جنيه.

طباعة Email