00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أكد ضرورة التوصل لحل سياسي جامع يستند إلى المرجعيات المتفق عليها

قرقاش:الإمارات تولي إغاثة اليمن أهمية قصوى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الإمارات تولي العملية الإغاثية في اليمن أهمية قصوى في هذه المرحلة، وشدد على أن الدولة ستقوم بكل ما يلزم لدعم مهمة المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إيماناً منها بضرورة التوصل لحل سياسي جامع للأزمة اليمنية، يستند إلى المرجعيات المتفق عليها إقليمياً ودولياً.

والتقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، في وزارة الخارجية، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للجمهورية اليمنية إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي يقوم بجولة في المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات الوضع اليمني وآفاق الحل السياسي المستند إلى المبادرة الخليجية وآلياتها، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وتناول اللقاء دور الأمم المتحدة في التحضير لمؤتمر الرياض، كما تناول أيضاً الأزمة الإنسانية المستفحلة في اليمن والمقاربات المتعلقة بالعمليات الإغاثية، وبصفة خاصة في المناطق المنكوبة. وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش للمبعوث الدولي، أن دولة الإمارات ستقوم بكل ما يلزم لدعم مهمة المبعوث الدولي، إيماناً منها بضرورة التوصل لحل سياسي جامع للأزمة اليمنية، يستند إلى المرجعيات المتفق عليها إقليمياً ودولياً.

وقال معاليه إن دولة الإمارات تولي العملية الإغاثية أهمية قصوى في هذه المرحلة. وأضاف أنه من هذا المنطلق فقد تشاورنا مع المبعوث الأممي مطولاً في هذا الخصوص، لإيماننا بالحاجة الملحة للتصدي الفاعل للأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن.

وقال قرقاش إنه أطلع المبعوث الدولي على جهود الإمارات الإغاثية المتواصلة بحراً وجواً، مؤكداً أهمية أن يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بالهدنة المقررة بما يحقق أغراضها. وأضاف أن مشاوراتنا مع مبعوث الأمم المتحدة مستمرة، دعماً للمجهود السياسي المطلوب لحل الأزمة اليمنية.

طباعة Email