00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خلافات كردية على مناصب كركوك

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبدالله عن خلافات وأجواء استياء مع الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن توزيع المناصب في كركوك، في حين اتفق زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على تشكيل لجنة لحماية المكتسبات.

وانتقد شاخوان عبدالله، في تصريحات أدلى بها لشبكة «روداوو» الكردية، سعي الاتحاد لفرض مرشحين عنه لمناصب من حصة حزبه، وقال إن الاتحاد الوطني عرض مرشحين لمنصبي رئيس جامعة كركوك ومدير شركة غاز الشمال اللذين هما من حق الحزب الديمقراطي.

وأشار عبدالله إلى أن حزبه لا يحظى (كالاتحاد) بأي من مناصب كركوك المهمة، وهدد بالمطالبة بمنصب محافظ كركوك إذا واصل الاتحاد مطالبه بمناصب اكثر.

وحض مسؤولي الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك على استعادة المناصب الممنوحة لأشخاص من المكونات الأخرى بدلا من المطالبة بمناصب من حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

اجتماع إيجابي

في الأثناء، وصف الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، اجتماعه بالحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يترأسه مسعود بارزاني، بـ«الإيجابي»، حيث أكد أن الاجتماع شهد الاتفاق على تشكيل لجنة لتعزيز العلاقات وتطويرها وحماية المكتسبات، فيما أشار الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى أهمية وحدة الصف والكلمة بين الأطراف السياسية.

طباعة Email