00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سياسيون أردنيون لـ»البيان«: دور مهم للإمارات في استقرار المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن سياسيون أردنيون الدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في المنطقة. وقال السياسيون في تصريحات لـ«البيان» إن هذا الدور بات معلماً مهماً، ولا يمكن الحديث عن التطورات السياسية المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط دون الحديث عن الدور البناء الذي تلعبه الإمارات في ذلك.

وقال النائب الأردني خليل عطية إن الإمارات باتت تلعب دوراً مهماً في أمن واستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في وقف النفوذ الإيراني.

ملفات عربية

وثمن عطية مواقف دولة الإمارات في الملفات العربية وقال: «سواء دورها السياسي أو الإنساني أو الاقتصادي بات من الأدوار التي لا يمكن القفز عنها». ونوه إلى أن «اليمن كان بداية موفقة للتحالف العربي لوقف السرطان الفارسي الذي بدأ يرى في الأمة العربية العظيمة كتلاً بشرية لا طائل منها يمكن أن يسيطر عليها».

وأشار إلى أن الأمة في حالة ضعف غير مسبوق. مشيرا إلى أن الأمة كانت فاقدة للبوصلة وتتخبط في مصائرها، وهو ما يستدعي طمع الآخرين بها. لكنها أمة لا تموت ولن تموت.

بدوره اكد الكاتب والصحافي الأردني إبراهيم قبيلات ان من شأن الدور الإماراتي في المنطقة أن ينحى بها نحو الاستقرار خاصة وأن النهج الذي تعتمده الإمارات في سياستها سواء في الإقليم أو العالم يقضي بدعم الاستقرار والأمن العالميين.

وأضاف أن سياسة المحاور التي كانت متبعة سابقا انتهت اليوم إلى استدارة جديدة لم يعرف بعد أبعادها ومستواها لكن وجود دول معتدلة مثل دولة الإمارات سيعمل على عودة الاستقرار في المنطقة، رغم أن الأحداث اليوم تشير إلى أنها مرشحة إلى مزيد من التدهور.

طباعة Email