00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السيسي يختتم زيارة حافلة إلى موسكو

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، شارك خلالها في احتفالات الذكرى السبعين للانتصار على النازية، والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والصيني تشي جين بينغ، والفيتنامي ترونغ تان سانغ، والأرميني سيرغ ساركسيان، إلى جانب لقاءات أخرى جمعته بسبع من الرؤساء الذين اجتمع بهم على هامش الاحتفال.

وبعد لقاء جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، مع الرئيس الصيني تشي جين بينغ.

وأعرب الرئيس المصري خلال اللقاء، عن تطلع بلاده لإتمام زيارة الرئيس الصيني للقاهرة. ووجه الرئيس الصيني دعوة لنظيره المصري لزيارة بكين في شهر سبتمبر المقبل للمشاركة في احتفالات الصين بذكرى الانتصار في حرب المقاومة التي خاضها الشعب الصيني ضد العدوان الياباني.

والتقى الرئيس المصري على هامش الزيارة كذلك، رئيس فيتنام ترونغ تان سانغ، بحسب ما أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان.

لجنة مشتركة

وشهد لقاء الرئيس المصري مع نظيره الفيتنامي اتفاق الرئيسين على عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين خلال الربع الثالث من عام 2015.

دعوات متبادلة

من ناحية أخرى، تحدث الرئيس الأرميني خلال لقائه الذي جمعه أيضاً مع الرئيس المصري في موسكو، عن متابعة بلاده باهتمام التطورات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وفى ختام اللقاء، وجه الرئيس الأرميني دعوة لنظيره المصري لزيارة أرمينيا، في حين وجه الرئيس المصري بدوره، دعوة لنظيره الأرميني لزيارة مصر وحضور حفل افتتاح قناة السويس.

طباعة Email