00
إكسبو 2020 دبي اليوم

30 قبيلة سيناوية تعلن الحرب على الإرهاب

إرهاب الإخوان «يصفي الحساب» مع القضاة

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل الارهاب في مصر محاولة جديدة في «تصفية الحساب» مع قضاة مصر بمحاولة اغتيال قاض في القاهرة، بينما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 70 عنصراً إخوانياً وضبط 50 متطرفاً.. وبالتزامن اختطفت الجماعات التكفيرية في شمال سيناء 6 من الأهالي ما ينذر بمواجهات بين القبائل السيناوية والجماعات الإرهابية.

وقالت مصادر امنية إن مسلحين مجهولين قاموا، أمس باختطاف 6 من أهالي الشيخ زويد في شمال سيناء واقتادوهم إلى جهة غير معلومة، في تطور جديد على صعيد تدهور الوضع على جبهة التوتر بين القبائل السيناوية والجماعات التكفيرية.

واتهم أهالي الشيخ زويد في شمال سيناء عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابي في الضلوع بعملية الاختطاف، التي جاءت في وقت عقد فيه تحالف القبائل مؤتمراً حاشداً في سيناء لإعلان موقفه من مواجهة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وقالت 30 قبيلة مصرية في شبه جزيرة سيناء في بيان أصدرته أمس إنها ستتصدى للجماعات المتشددة.

وفي سياق متصل، قتل 3 تكفيريين وتم ضبط 12 آخرين و11 مشتبها بهم وتدمير 9 بؤر إرهابية و5 دراجات نارية والتحفظ على 3 سيارات وتفجير عبوتين ناسفتين. كما أصيب مجند بطلق ناري، في هجوم من قبل العناصر التكفيرية، على كمين البوابة بالشيخ زويد.

محاولة اغتيال

وفي القاهرة، أكد مصدر أمنى مسؤول في مديرية أمن القاهرة أن ثلاث قنابل انفجرت صباح أمس في شارع واحد بمنطقة زهراء حلوان أمام منزل المستشار معتز خفاجي، قاضى أحداث مكتب الإرشاد.

وأسفرت القنبلة الأولى عن تهشم واجهة المبنى، بينما أسفرت الثانية، عن إصابة أربعة أشخاص من سكان العقار الذي يقيم فيه المستشار خفاجي، فضلاً عن تدمير عدد من السيارات منها سيارتا المستشار ونجله، فيما تمكن خبراء المفرقعات من تفجير قنبلة وجدت موصولة بجهاز محمول أعلى إحدى الأشجار، وذلك دون خسائر أو إصابات.

وقالت مصادر إن الحرس الشخصي للمستشار خفاجي تمكن من إلقاء القبض على أحد المتهمين، الذي تبين أنه طبيب صيدلي، بينما فرَّ الآخر.

والمستشار معتز خفاجي، فصل في عدة قضايا منها قضية أحداث العنف بكرداسة، وقضية تكوين تنظيم تكفيري إرهابي، وقضية قتل اللواء نبيل فرج، مساعد مدير أمن الجيزة. كما ينظر قضية تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي.

اعتقال 70 إخوانياً

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها أمس، أن قوات الأمن ألقت القبض على 70 عنصراً إخوانياً (53 من القيادات الوسطى، و17 من أعضاء اللجان النوعية)، فضلاً عن ضبط 50 متطرفاً.

طباعة Email