00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التقى بحاح.. وولي عهد البحرين ونائب رئيس الوزراء العُماني إلى واشنطن

صباح الأحمد: نأمل أفضل النتائج في كامب ديفيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، عن أمله بأن تحقق قمة كامب ديفيد الأربعاء والخميس المقبلين أفضل النتائج التي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين دول الخليج والولايات المتحدة.

كما التقى نائب الرئيس اليمني خالد بحاح قبيل توجهه إلى واشنطن، بينما أعلنت البحرين أن ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سيمثل المملكة، في حين يشارك نائب رئيس الوزراء العُماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد في القمة.

وعقد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء في مطار الكويت الدولي قبيل توجهه إلى واشنطن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك صرح بأن أمير دولة الكويت أطلع مجلس الوزراء على نتائج اللقاء التشاوري بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد مؤخراً في الرياض، والذي تناول بحث آخر التطورات على الساحة الإقليمية.

كما أوضح أن الشيخ صباح الأحمد عرض أهم الأحداث التي تشهدها المنطقة والاستعدادات الجارية لبحث الموضوعات المزمع مناقشتها بين قادة دول مجلس التعاون والرئيس الأميركي باراك أوباما في لقاء كامب ديفيد وما يشكله من نقلة إيجابية في طبيعة العلاقات الاستراتيجية الثنائية وسعيهما الجاد لتطوير علاقات التعاون الى آفاق أوسع والعمل من أجل تعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

 وأعرب أمير دولة الكويت عن ثقته في أن يثمر هذا اللقاء التاريخي عن أفضل النتائج التي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية المتينة القائمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة بما يحقق المصالح المشتركة والحرص على ضمان أمن وسلامة دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

لقاء بحاح

وقبيل توجهه إلى واشنطن، بحث الشيخ صباح الأحمد ونائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني خالد بن محفوظ بحاح عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أنه تم خلال اللقاء الذي حضره ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة.

مشاركة البحرين

وفي البحرين، أعلن الديوان الملكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سيتوجه إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس باراك أوباما ويترأس وفد البحرين في القمة الخليجية الأميركية.

مشاركة عُمان

أما في عُمان، فأعلن أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد سيترأس وفد السلطنة نيابة عن سلطان عُمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد. وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أنه سيرافق آل سعيد في القمة التي ستبحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله.

لقاء

استقبل خالد بحاح في مقر إقامته بقصر بيان رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح. وحضر المقابلة وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح والمستشار في ديوان ولي العهد رئيس بعثة الشرف المرافقة ناصر عبدالله الروضان.

طباعة Email