00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نافذة خليجية

رئيس وزراء البحرين يدعو إلى التكاتف حفاظاً على الأمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية تكاتف جهود الجميع من أجل الحفاظ على أمن المملكة واستقرارها، لا سيما في ظل ما تمر به المنطقة والعالم من تطورات تفرض على الجميع العمل من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي.

وأوضح الأمير خليفة بن سلمان لدى استقباله أمس أعضاء جمعية ميثاق العمل الوطني اهتمام الحكومة بتعزيز التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني إيماناً منها بأهمية دور هذه المؤسسات المساند لجهود الحكومة في كل ما يخدم تطور المملكة وتقدمها في مختلف المجالات.

وشدد على أهمية أن تتوافق رؤى الجميع تجاه كل ما يعزز من التطور والانفتاح الذي تشهده البحرين، وبالشكل الذي يخدم مسيرة التنمية ويعزز من القيم المجتمعية التي عُرف بها المجتمع البحريني والتي تقوم على التآخي والتعاضد .

 

مسؤولة أوروبية تثني على دور السعودية السياسي

 

استقبل رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه، أمس، عضو البرلمان الأوروبي رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان ميشل إليو ماري التي تزور المملكة حالياً.

وأكد آل الشيخ أهمية العلاقات البرلمانية التي تجمع بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي، حيث كان للزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية بين وفود مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي أثر في زيادة التعاون البرلماني بينهما.

من جانبها، أشادت إليو ماري بالمكانة التي تتبوأها السعودية على كافة المستويات والصعد، مشددة على حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز علاقاته مع المملكة لما لها من ثقل على المستويين الإقليمي والدولي. وأثنت على ما وصلت له المرأة السعودية من مكانة علمية وعملية في كافة المجالات.

 

وزراء الأوقاف الخليجيون يجتمعون غداً

 

تستضيف الدوحة الثلاثاء والأربعاء المقبلين أعمال الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن وزارات الأوقاف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه القائمين على شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي وسبل معالجتها، وكذلك الاقتراحات المقدمة من مساعدي الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف في دول المجلس الذين عقدوا اجتماعهم في مارس.

طباعة Email