00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل شخصين في بنغازي بقصف صاروخي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال مسعفون إن شخصين قتلا اثر سقوط صاروخ على مبنى سكني في بنغازي الليبية ليرتفع بذلك عدد القتلى بسبب القتال خلال الأسابيع الخمسة الماضية الى 53 شخصا على الاقل، بينما قتل شخصان آخران في جامعة مدينة الكفرة في اقصى جنوب البلاد، اثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة.

وقالت مصادر محلية في الكفرة، اقصى جنوب البلاد ان شخصين قتلا وجرح آخران إثر هجوم مسلح على جامعة المدينة. وقالت المصادر ان مسلحين قبليين فتحوا النار بشكل عشوائي داخل الحرم الجامعي واستخدمت قواذف «آر بي جي»، علي خلفية عدم تسجيل الجامعة لأحد الطلبة الذين ينتمون للقبيلة بسبب انتهاء المدة المحددة للتسجيل لتحدث مشادة كلامية تطورت الى تشابك بالأيدي ليتطور الامر إلى هجوم مسلح.

وفي سياق الحرب الدائرة بين الجيش الموالي للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والمليشيات المتطرفة قال مسعفون إن شخصين قتلا اثر سقوط صاروخ على مبنى سكني في بنغازي ليرتفع بذلك عدد القتلى جراء القتال في الدينة المقسمة خلال الأسابيع الخمسة الماضية الى 53 على الاقل.

زيارة وملفات

سياسياً، انهى رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني زيارة للجزائر حصد خلالها حزمة وعود اقتصادية وامنية، في مقدمتها عودة شركة «سوناطراك» لبث الروح في القطاع النفطي المتعثر بسبب استهداف الحركات المتطرفة له.

وقال مصدر دبلوماسي جزائري انَّ «زيارة الثني تجاوزت البعد السياسي والأمني والإنساني إلى المجال الاقتصادي المتعثر في ليبيا، بطلب دعم جزائري من أجل إعادة الروح إلى قطاع الطاقة، الذي أضحى مستهدفا من المتشددين، بعودة مشاريع لشركة سوناطراك الحكومية، خاصة في مدينة غدامس الليبية، بعد تجميدها منذ قرابة سنة، إثر تعثر الوضع الأمني».

طباعة Email