00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أمن

ضبط خلية إرهابية في البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس، ضبطها عناصر وخلايا إرهابية خططت لتنفيذ أعمال تخريبية، وضبط بحوزتها كميات كبيرة من المواد، التي تستخدم في التفجير. وأفادت الداخلية البحرينية أنه وفي إطار جهود حفظ الأمن والنظام العام، وفي عملية استباقية أسهمت في إحباط أعمال إرهابية عدة، تمكنت شرطة المباحث الجنائية من رصد وتحديد عدد من البؤر الإرهابية، والقبض على مجموعة من العناصر، التي شاركت في التخطيط والتنفيذ لجرائم إرهابية وتخريبية خطرة.

وأشار البيان إلى أن من بين الذين تم القبض عليهم محكومين لمدد مختلفة، تصل بعضها إلى المؤبد، كما عثر بحوزة المقبوض عليهم كميات كبيرة من المواد والأدوات، التي تستخدم في تنفيذ الأعمال الإرهابية، وتصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار.

 وأشارت «الداخلية» إلى خطورة ما عثر عليه بحوزة المقبوض عليهم، وكشفت أنها تمثل تهديداً مباشراً للأرواح والممتلكات وترويعاً للآمنين. وأضافت أن الإرهابيين عمدوا إلى استخدام منازل في جنوسان وسترة الخارجية في تصنيع وتخزين المواد والأدوات المتفجرة.

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن أعمال البحث والتحري التي تمت مباشرتها في إطار جهود الرصد والمتابعة المستمرة، شملت مراقبة المواقع المشتبه فيها من خلال فريق العمل المتخصص، الذي تم تشكيله من جهات أمنية عدة لإسناد جهود الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، ولكون تلك المواد تشكل خطورة كبيرة على السكان والمنازل القريبة، وبناء على عملية تحليل المخاطر، تقرر مداهمة فورية لهذه البؤر الإرهابية.

طباعة Email