00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حرس الحدود السعودي: لا يوجد أي حوثي داخل أراضي المملكة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود السعودي اللواء محمد الغامدي، أنه لا وجود لأي عنصر من ميليشيات الحوثي داخل أراضي المملكة، مشيراً إلى أنه لم يتم رصد أي محاولات تسلل من قبلهم.

ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم الخميس عن اللواء الغامدي قوله "إن رجال حرس الحدود المنتشرين على طول الحدود مع اليمن، مدعومين بالتدريب الجيد وبأجهزة تقنية حديثة، لكشف أي محاولات تسلل أو اقتراب من الحدود".

ولفت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم رصد تجمعات لميليشيات الحوثي في الجانب اليمني، وتم التعامل معهم بشكل مباشر، ودمرت قوات حرس الحدود الكثير من العربات الخاصة بهم وأجبرتهم على التراجع.

وأشار إلى أن المتسللين الذين تم القبض عليهم خلال الفترة الأخيرة، كانوا غير مسلحين وأرادوا التسلل إلى داخل المملكة للبحث عن عمل.

وحول الوضع في الأماكن القريبة من الشريط الحدودي، لفت اللواء الغامدي إلى أن الحدود آمنة والسكان يمارسون حياتهم بشكل طبيعي دون قلق، وأن رجال حرس الحدود مستعدين للتعامل مع أي طارئ يستهدف أمن الوطن.

وقتل خلال الأيام الماضية عدد من السعوديين والأجانب والجنود، نتيجة إطلاق جماعة الحوثي النار من داخل الأرضي اليمنية، على عدد من المناطق الجنوبية للمملكة الواقعة على الحدود مع اليمن والتي تبلغ حوالي 1500 كيلو متر .

طباعة Email