00
إكسبو 2020 دبي اليوم

علاقات

وزيرا الخارجية والري المصريان يلتقيان رئيس جنوب السودان

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري وبرفقته وزير الموارد المائية والري المهندس حسام مغازي في عاصمة جنوب السودان جوبا، ظهر أمس، بالرئيس سيلفا كير ميارديت وبحثا معه في تطوير العلاقات الثنائية.

وأكد شكري حرص مصر على مزيد من تعميق وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين القاهرة وجوبا واستمرارها في تقديم كل الدعم الممكن بأشكاله المختلفة إلى جمهورية جنوب السودان الشقيقة بما يحقق رفاهية أبنائه.

وتناول الوفد المصري مع الرئيس سيلفا كير سبل مزيد من تطوير للعلاقات الثنائية في المجالات الإنسانية والاقتصادية والتنموية والدعم المصري في مجالات بناء القدرات والتدريب وفي قطاعات التعليم والصحة والري والمصائد السمكية.

كما ناقش شكري مع الرئيس سيلفا كير تطورات الأزمة السياسية في جنوب السودان، ودعم مصر لجهود الإيجاد للتوصل إلى تسوية لهذه الأزمة بين الحكومة والمعارضة، وحرص مصر على بذل كل الجهد الممكن للتوصل لهذه التسوية بما يسمح لشعب جنوب السودان بمواصلة العمل والبناء وتحقيق الاستقرار والتنمية. وعرض كير تطورات مفاوضات الوساطة الجارية في إطار الإيجاد وأهمية الدور المصري في دعم هذه المفاوضات والجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية الراهنة.

وتداول ميارديت مع الوزيرين المصريين مجمل الأوضاع الأفريقية بشكل عام وجهود تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة، مع التركيز على الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي. جوبا، القاهرة - البيان

طباعة Email