00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الاحتلال يعتقل 1545 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال خلال 4 شهور

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الأشهر الأربعة الماضية 1545 فرداً بينهم 285 طفلاً و77 امرأة بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية التي كشفت أن حجم الاعتقالات تفوق بـ 10 في المئة من إجمالي الاعتقالات التي سجلت لنفس الفترة من العام المنصرم، بينما شهد يوم أمس اعتقال 8 آخرين ووصل عدد المعتقلين في اليوم السابق له إلى 21 خلال حملة طالت معظم مدن الضفة الغربية.

وأفاد تقرير فلسطيني رسمي بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل 1545 فلسطينياً منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية الشهر المنصرم. وذكر التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية أن حجم الاعتقالات منذ مطلع العام يفوق بنسبة 10% إجمالي الاعتقالات التي سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأفاد التقرير بأن من بين إجمالي المعتقلين خلال الثلث الأول من العام الجاري كان هناك 258 تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة، و77 سيدة فلسطينية.

 ودعا التقرير المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والتدخل الجاد لوضع حد لتلك الاعتقالات الجماعية والعشوائية التي طالت كافة شرائح وفئات مجتمعنا الفلسطيني، وما يصاحبها ويتبعها من انتهاكات فظة وجسيمة للقانون الدولي.

وفي الأثناء اعتقلت قوات إسرائيلية في الضفة الغربية الليلة الماضية 8 فلسطينيين. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المعتقلين «مطلوبون» لقوات الأمن. وأضافت أن خمسة من المشتبه بهم اعتقلوا لضلوعهم في نشاطات إرهابية انفرادية وبأعمال مخلة بالنظام.

طباعة Email