00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الملك سلمان: لن أقبل التقصير في خدمة الشعب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عدم قبوله أي تقصير في خدمة الشعب، فيما أمر بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه، بعد تعامله مع مصور صحافي بأسلوب خشن، وتم تعيين خالد العباد رئيساً للمراسم الملكية.

وقال العاهل السعودي في تغريدة عبر حسابه في «تويتر» «تمنياتي بالتوفيق لسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وللوزراء الجدد، وأن يؤدي المسؤولون كل مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته».

تصرف خشن

وجاء أمر إعفاء الطبيشي إثر صفعه مصوراً صحافياً، خلال مراسم استقبال الملك سلمان أمس، للعاهل المغربي الملك محمد السادس فور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض. وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن تم تعيين خالد بن صالح العباد في هذا المنصب برتبة وزير.

وصدر القرار بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الطبيشي وهو يصفع مصوراً، كان يقوم بتغطية استقبال الملك للعاهل المغربي الملك محمد السادس الأحد.

ترحيب

وفور إعلان إعفاء الطبيشي من منصبه دشن المغردون السعوديون هاشتاغ #إعفاء_الطبيشي، وجاءت كل التغريدات مرحبة بالأمر الملكي، واصفة الملك سلمان بالحازم والعادل. وكتب الصحافي سعود المرشد على حسابه على تويتر «هذا هو سلمان الحزم»، تيمناً باسم العملية، التي تنفذها السعودية في اليمن، وأطلق عليها تسمية «عاصفة الحزم».

إضاءة

رئيس المراسم الملكية خالد العباد، ولد في مكة المكرمة عام 1959م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الدولي من جامعة الملك سعود عام 1982م.

التحق بالعمل في المراسم الملكية عام 1986م، حيث عمل أمين مراسم في المراسم الملكية من عام 1986م إلى عام 2007م، كما عمل مساعداً لرئيس مراسم ولي العهد من عام 2007م إلى عام 2011م

وعمل مديراً للمراسم الملكية في منطقة مكة المكرمة من عام 2011م إلى 2014م، وكلف بمهام مراسم سمو ولي العهد من عام 2014م حتى عام 2015.

طباعة Email