00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل 12 إرهابياً في سيناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي 12 إرهابياً حتفهم في سيناء في حملات الأمنية شملت مناطق في شمال سيناء، حيث تم دهم البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، في وقت أكد المنسق العام لمجلس القبائل المصرية والعربية نعيم جبر أن القبائل اتفقت على ترك زمام الأمور للجيش لتصفية الإرهابيين.

وأفادت مصادر أمنية أن آخر الحملات مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تم دهم البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، وأدت عمليات الدهم إلى مقتل 12 فرداً من الإرهابيين، وإلقاء القبض على 14 شخصاً من المشتبه فيهم.

وأضافت المصادر أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي يتم استخدامها قواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

لقاءات ثنائية

 

في غضون ذلك، كشف المنسق العام لمجلس القبائل المصرية والعربية نعيم جبر أن «القبائل في سيناء لا تريد القيام بحرب أو أزمة وتصعيد للموقف بصورة مسلحة مع الإرهابيين، وتراعي مطالب الجيش والشرطة، ببقاء زمام المواجهة المسلحة في إطار جهود القوات المسلحة».

وأضاف، في تصريحات لـ«البيان»، أن البيانات التي تصدر بصورة مستمرة من قبل شباب القبائل لا تمثل القبائل، حيث إنها تعكس اندفاع الشباب دون وعي بقدر الأزمة التي تعانيها سيناء, ولفت أيضاً إلى أن مجلس القبائل يستعد لعقد لقاءات ثنائية بين القبائل والشباب، وذلك لتوحيد الرؤى حول سبل الحل.

مشدداً على أن استمرار الأزمة لا يخدم إلا إسرائيل, كما قال إن الوضع في سيناء يزداد تأزماً، وذلك نتيجة المواجهة بين القبائل والجماعات المسلحة التي كان آخرها تصفية أحد العناصر من سكان رفح، وذبحه أمام أهله.

ويذكر أن العديد من العناصر الشبابية لدى قبائل سيناء أعلنوا الصراع المسلح ضد تنظيم أنصار «بيت المقدس» الإرهابي.

مقتل إرهابيين

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن نتائج عمليات قوات الأمن التابعة لها، يوم الأحد الماضي، عمليات الدهم الأمنية التي تمت على مدار اليوم، إذ تم ضبط 94 عنصراً من جماعة الإخوان الإرهابية (81 من القيادات الوسطى، و13 من أعضاء اللجان النوعية).

كما كشفت الداخلية عن تمكنها من ضبط 12 عنصراً متطرفاً, وذكرت الوزارة في بيان أنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى إلى تنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم والمتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية أمس عن ضبط 81 من تلك العناصر.

طباعة Email