00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكهّنات

تضارب بشأن تعديل وزاري في مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواترت العديد من الأنباء بالساحة السياسية المصرية حول إجراء تعديل وزاري جديد بحكومة إبراهيم محلب، بعد التعديل الذي أجراه محلب، قبل شهر وتحديداً في مارس الماضي، غير أن رئيس الوزراء المصري نفى وجود اتجاه لإجراء تعديل وزاري قريب، وسط مطالب من قوى سياسية بضرورة التعديل.

وتحدثت الأنباء التي تداولتها تقارير إعلامية محلية، حول تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة تقارير من جهات سيادية ترصد أداء بعض الوزراء، وتقيمهم، وصفت تلك التقارير أحد الوزراء بـ «الفاشل» وانتقدت أداء آخرين، مشددة على ضرورة إجراء تعديل وزاري عاجل، يتضمن الإطاحة بعدد من الوزراء.

غير أن رئيس الوزراء المصري نفى أمس في تصريحات له، إجراء تعديل وزاري قريب، بعد ذلك الذي أجراه في مارس الماضي، وشمل الإطاحة بعدد من الوزراء أبرزهم وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

وفي السياق، ظهرت العديد من المطالب بالشارع المصري وبالأوساط السياسية للمطالبة بإجراء تعديل وزاري، وسط هجوم شنه البعض ضد الحكومة المصرية، منتقدين أداءها، فقال رئيس حزب المستقبل ياسر قورة، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

يعمل منفردًا بلا حكومة، متهمًا الحكومة المصرية بالتقاعس عن أداء عملها، وعدم مسايرة الأداء المتسارع لمؤسسة الرئاسة المصرية، ما يؤدي إلى فجوة واضحة بين ما تسعى الرئاسة لتحقيقه وما يتحقق بالفعل على أرض الواقع، لاسيما في ملف التنمية والمشروعات التنموية المختلفة.

طباعة Email