00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضبط 82 من القيادات الوسطى لـ«الإخوان»

40 داعشياً أمام القضاء المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت السلطات المصرية من حملتها الأمنية في مداهمة أوكار الإرهاب وأسفرت عن جملة اعتقالات في صفوف «الإخوان» من بينها 82 من القيادات الوسطى، بينما أحالت نيابة جنوب الزقازيق 40 من عناصر خلية داعش الثانية إلى دائرة مكافحة الإرهاب.. وبالتزامن فجر مجهولون أمس برج كهرباء بالقرب من مدينة الفيوم الجديدة، ما أدى إلى توقف حركة المرور باتجاه أسيوط لوقت قصير.

وذكر مصدر أمني أن مجهولين قاموا بتفجير برج كهرباء على طريق (القاهرة - أسيوط) غرب النيل بالقرب من مدينة الفيوم الجديدة، صباح أمس، في حادثة تكرر التفجير الذي وقع في 21 أبريل الماضي وعطل حركة المرور على طريق القاهرة - الإسكندرية.

وتبين أن الانفجار تسبب في سقوط البرج وبعض الأسلاك التي عطلت المرور بالطريق لفترة قصيرة في اتجاه أسيوط.

وفي حادثة موازية، أصيب 6 أشخاص إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع في منشأة ناصر، حسبما أورد مصدر أمني.

82 إخوانياً

وإلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضبط 82 من القيادات الوسطى لـ«الإخوان» بمختلف المحافظات، خلال الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي استهدفت القيادات الوسطى للتنظيم الإرهابي والموالين والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها، وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 70 من تلك العناصر.

ومن ناحية أخرى، أسفرت ملاحقة أعضاء لجان العمليات النوعية في تنظيم الإخوان الارهابي عن ضبط 12 عنصراً في محافظات الجيزة والقليوبية والمنوفية وكفرالشيخ والسويس.

خلية داعش

هذا في حين قررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية بالشرقية إحالة 40 شخصاً، يقودهم شخص يدعى محمود إسماعيل، وهو زعيم ما أطلق عليه «خلية داعش الثانية» في محافظة الشرقية إلى دائرة إرهاب الشرقية.

ويحاكم المتهمون بتهمة تعطيل نظام الحكم، والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي، وكان قد تم ضبط تلك الخلية في محافظة الشرقية.

محاكمات

وعلى صعيد المحاكمات، قررت محكمة جنايات الجيزة، أمس، تأجيل محاكمة 45 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الارهابية إلى جلسة 17 مايو الجاري في قضية اتهامهم بتنفيذ عمليات إرهابية.

هذا في حين بدأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وقد كشفت أحراز قضية «أنصار بيت المقدس» عن انتماء أحد المتهمين إلى حزب النور السلفي، وقامت المحكمة باستدعاء المتهم بعد أن تبين في الحرز الخاص به بطاقة عضوية حزب النور ليقر المتهم بحيازة تلك الأحراز.

وفي ذات السياق، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل أولى جلسات محاكمة 16 متهمًا، بقضية أحداث العنف التي وقعت بمنطقة المعادي.

مفاجأة

كشفت تحقيقات نيابة المعادي في واقعة قيام طالب في مدرسة أزهرية بإلقاء قنبلة على زميله، أن الطالب المتهم اشترى القنبلة من زميله الطالب بالصف الثاني الثانوي، وبنتيجة ضبط المتهم الثاني تبين أنه عضو في جماعة «طلاب ثانوي ضد الانقلاب» وينتمي إلى جماعة «الإخوان» الإرهابية ودأب على بيع القنابل التي تقوم أسرته بتصنيعها.

طباعة Email