00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اتحاد الصحافة الخليجية يطالب بتوفير هامش أوسع للحريات

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان مسؤولي الصحف الخليجية، إلى توفير فرص أكبر للشباب الخليجي للانخراط في العمل الصحافي وإعدادهم لتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة العمل الصحافي الخليجي مع توفير هامش أوسع للحريات التي يمكن أن تعينهم على العطاء والإبداع.

ولفت العثمان، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف أمس، إلى أن الشباب الخليجي الراغب في العمل الصحافي يتمتع بمؤهلات تعينه على النجاح لو حصل على الفرصة المناسبة وعلى متسع من التفهم لطموحاته، خصوصا أن أغلبه متمكن من ناصية أكثر من لغة ويمتلك قدرات عالية في الكمبيوتر.

وأضاف العثمان أن اتحاد الصحافة الخليجية بدأ منذ أعوام الدفع في هذين الاتجاهين، حيث نظم عدداً من اللقاءات بينها لقاءان مهمان في الكويت وجدة للصحافيات والصحافيين الشباب من العاملين في الميدان بغية تلمس مشكلاتهم وتشجيعهم على المزيد من العطاء، منوهاً إلى أن لقاءات شبابية أخرى من المقرر أن تنفذ قبل نهاية العام.

من جانب آخر، قال العثمان إن اتحاد الصحافة الخليجية بصدد تنفيذ عدد من البرامج بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبيناً أن المؤسستين تقومان حالياً بدراسة مجموعة من المقترحات التي تصب في هذا الاتجاه، وأن النصيب الأوفر منها سيكون للشباب الخليجي الذي هو عدة المستقبل.

طباعة Email