00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الاحتلال يداهم مكاتب صرافة بالضفّة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أمس، أنّ «قوات من الجيش داهمت عدداً من مكاتب الصرافة في الضفة الغربية في أعقاب ورود معلومات حول قيام هذه المكاتب بنقل أموال خلسة إلى نشطاء تابعين لحركة حماس في الضفة».

ونقلت عن مصادر أمنية أنّ «مكاتب الصرافة تعود إلى عائلة عابدين وأن القوات قامت خلال المداهمة بضبط أموال ووثائق تستخدم في عملية التحقيق الجارية في القضية»، مرجّحة أن يتم تسليم بعض هذه المضبوطات إلى جهات تحقيق أخرى وربما إلى السلطات في الدول المعنية بالقضية.

وزعمت أنّ «المكاتب تمكّنت من مخادعة بنوك أردنية وشبكة «ويسترن يونيون» لتحويل الأرصدة إلى الضفة لتستخدم في تمويل أعمال التخريب». وقالت إنّه «تمّ تحويل هذه الأموال إلى المكاتب باستخدام أسماء وهمية وتمويه مصدر الأموال عن طريق توقيع إفادات كاذبة حول هذا المصدر».

تدمير زراعة

وفي إطار سلسلة اعتداءاتها المتكرّرة ضد كل ما هو فلسطيني، ذكرت تقارير فلسطينية أن آليات الاحتلال الإسرائيلي دمرت فجر أمس مئات الدونمات المزروعة في منطقة خربة الطويل شرق نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» عن عضو لجنة مقاومة الاستيطان يوسف ديرية القول، إنّ «قوات الاحتلال دمرت مئات الدونمات الزراعية في هذه الخربة خلال عميات تدريب في الذخيرة الثقيلة».

وأضاف أن قوات الاحتلال تحشد آلياتها منذ أسبوع، ووصل عددها لأكثر من 60 دبابة، فضلا عن الآليات الأخرى، موضحاً أن أهالي الخربة استفاقوا على إطلاق القذائف والرشاشات الثقيلة، ما تسبب في حالة من الذعر.

اقتحام الأقصى

على صعيد متصل، واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة أمس اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وقال شهود عيان إنّ «المتطرفين اقتحموا على شكل جماعات متتالية الأقصى المبارك من باب المغاربة وسط تكبير وتهليل من المرابطين وطلبة مصاطب العلم». وحجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي بطاقات النساء المتواجدات في الأقصى وتعمدت التضييق على المرابطين والمصلين فيه.

حملة اعتقالات

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس حملة اعتقالات جديدة في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة واقتادت المعتقلين إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة. وذكرت لجنة أهالي أسرى القدس أن الاعتقالات شملت أطفالاً وشباناً بعد مداهمة المنازل وخلع الأبواب ونشر الرعب بين أفراد الأسر المقدسية في القدس القديمة. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشهر الماضي 114 مقدسياً ومقدسية من بينهم 40 طفلاً قاصراً.

طباعة Email