00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النيابة الكويتية تخلي سبيل وليد الطبطبائي بكفالة 3000 دينار

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد التحقيق معه لساعات، أمرت النيابة العامة في الكويت إخلاء سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي بكفالة مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار (نحو 40 ألف درهم) في قضية التطاول على مقام ولي العهد وإشاعة أخبار كاذبة والإساءة إلى دولة صديقة.

وكان جهاز أمن الدولة الكويتي ألقى القبض على الطبطبائي صباح الجمعة الماضية بناء على طلب النيابة العامة بعد نشره تغريدة تجاوزت الخطوط الحمراء اشتملت أيضاً على اتهام إيران بالتدخل في شؤون الحكم في الكويت.

وقررت النيابة العامة حبسه حتى الأحد على ذمة القضية. وأفادت وزارة الداخلية الكويتية الجمعة أن الطبطبائي قُبض عليه «لإشاعته أخباراً كاذبة حول الأوضاع الداخلية والمساس بمقام ولاية العهد».

وكانت الكتلة السلفية في الكويت أصدرت بياناً طالبت فيه الإفراج عن الطبطبائي كما أصدرت كتلة الأغلبية (الجناح السياسي للمعارضة) بياناً مماثلاً. على صعيد متصل، وجّه نائب كويتي إلى وزارة الخارجية عن ملاحقتها مغردين خليجيين يسيئون إلى الكويت.

وفي سؤال رسمي وجهه إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، سأل النائب صالح عاشور عن مدى وجود توجه للوزارة بتحريك دعاوى قضائية ضد مغردين سعوديين أو بحرينيين أو غيرهم أساؤوا لدولة الكويت وحكامها ورموزها، أسوة بقيام وزارتي الدولتين عن طريق سفارتيهما بدولة الكويت برفع قضايا على مجموعة من المغردين الكويتيين بتهمة التعرض لرموزهما وشؤونهما الداخلية، ويهدف السؤال بحسب المراقبين إلى توجيه الحكومة برفع قضايا مماثلة.

إسكان

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل أن مشروع مدينة المطلاع السكني سيساهم في القضاء على ما يسمى بالأزمة الإسكانية، حيث يضم 30 ألف وحدة سكنية، على أن توزع 12 ألف وحدة كدفعة أولى خلال العام 2015 – 2016.

طباعة Email