00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقارير «البيان»

دعم سعودي متواصل لاحتياجات اليمنيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشكل الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين في السعودية بطريقة غير نظامية منعطفاً اقتصادياً يعود بالنفع على اليمن بشكل عام والمغترب اليمني خاصة.

وأشاد المغترب اليمني وليد المشدلي بقرار خادم الحرمين الشريفين، واعتبر ذلك التوجيه ليس بغريب عنه، وهو الذي له يد بيضاء في اليمن. وقال ان المملكة العربية السعودية تقف دوماً مع اليمن في السراء والضراء.

احتياجات وأمل

من جانبه، قال المغترب سالم اليافعي ان التوجيه الملكي يلبي احتياجات الكثير من اليمنيين خصوصاً والوضع الاقتصادي في اليمن مترد، وتمر كثير من الأسر بظروف صعبة. وتقدم اليافعي بالشكر لخادم الحرمين على المبادرة، مشيراً إلى أن المغتربين استقبلوا التوجيه بالكثير من الفرح، بالنظر إلى أنه يسهم في حل الكثير من مشاكل المخالفين لشروط الإقامة في السعودية.

اما المغترب علي محمد مسعد، فوصفه بالقرار «الرائع الصادر من شخص كريم »، مضيفاً أن التوجيه «اسعدنا وبعث فينا الأمل بأن القادم سيكون ايجابيا لنا ولبلدنا اليمن، ونشكر الملك سلمان على هذا القرار الذي ﻻمس همومنا وحل معضلة كنا نواجهها».

شكر وتقدير

بدوره، عبّر رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم رئيس جالية جدة مهدي حاتم النهاري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة توجيهه لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين في السعودية بطريقة غير نظامية.

ووصف النهاري التوجيه بـ«المكرمة التي تجسد حرص الملك سلمان على الشعب اليمني في السعودية»، مؤكداً أن «ذلك ليس بغريب عنه، وهو الذي يبرهن يوماً بعد يوم حرص المملكة على راحة الشعب اليمني».

وقال النهاري إن منح اليمنيين المقيمين تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، خطوة إيجابية، منوهاً ببدء عملية «إعادة الأمل» التي تبنتها المملكة لإعادة البناء والأعمار في اليمن، وهو ما يثبت للعالم حرص خادم الحرمين على اليمن وشعبه.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم نجاح عمليات «عاصفة الحزم» النوعية، التي لفت إلى أنها «أعادت لليمن روحه ومجده وأمنه واستقراره بعد أن كادت تعصف به قوى تآمرية داخلية وخارجية لا تريد الخير لليمن إلا أن يكون مسرحاً لعمليات الإبادة الجماعية والخراب والدمار».

وثمن النهاري عالياً «اهتمام وحرص السعودية والدول الخليجية وجميع الدول الراعية والمشاركة في عاصفة الحزم التي دعمت أمن واستقرار اليمن واستطاعت بجهود وإمكانيات جبارة إيقاف شبح الحرب الأهلية التي كانت تمثل المصير المجهـول».

وتابع: «كما استطاعت وبفضل من الله تعالى من تثبيت دعائم الشرعية لليمن بقيادة الرئيس عبده ربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح والحكومة الشرعية والشخصيات المحبة لأمن اليمن وأمنه واستقراره».

اجتماع

عقدت المديرية العامة للجوازات في السعودية اجتماعاً مع جميع مديري الإدارات المعنية في مقر مكتب مدير عام الجوازات بالرياض للوقوف على الاستعدادات والترتيبات اللازمة لتنفيذ الأمر القاضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية.

طباعة Email