00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السيسي يشدد على أهمية تعزيز العلاقات مع الخرطوم

اجتماع ثلاثي مصري سوداني أثيوبي لبحث ملف سد النهضة

السيسي يقرأ رسالة البشير -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وزير خارجية السودان علي كرتي الذي وصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع ثلاثي يجمعه بوزيري خارجية مصر وأثيوبيا لبحث ملف سد النهضة.

وسلم الوزير السوداني إلى السيسي دعوة من الرئيس السوداني عمر البشير لحضور حفل تنصيبه، فيما أشاد الرئيس المصري بعمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير السوداني بالعلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى افتتاح المعبر البري «قسطل – أشكيت» بين مصر والسودان الذي تم تشغيله بشكل تجريبي في أغسطس الماضي. وكان وزير خارجية السودان علي احمد كرتي قد وصل إلى القاهرة للمـشاركة في اجتماع ثلاثي يجمـعه بوزيري خارجية مـصر وإثيوبـيا لبحث ملف سد النهضة. وعقد الوزراء الثلاثة اجتماعاً في وقت متأخر من مساء أمس لبحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللقاء الثلاثي، غير أنه لم تصدر حتى وقت متأخر من الليل أية تصريحات اعلامية توضح النتائج التي تمخض عنها الاجتماع.

دعوة

تلقى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي دعوة من السودان لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي للرئيس عمر احمد حسن البشير أمام المجلس الوطني السوداني المنتخب حديثا، والمقرر إقامتها في الثاني من يونيو المقبل.

طباعة Email