00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مشاورات الحل السياسي تنطلق في جنيف الاثنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

جنيف - الوكالات

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أن المشاورات التي ترعاها بشأن الوضع في سوريا ستنطلق بعد غدٍ الاثنين في جنيف لتستمر في فترة أولية ما بين خمسة وستة أسابيع.

وأفاد مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة في جنيف، أحمد فوزي، في بيان أمس، بأن «المبعوث الخاص للأمين العام ستيفان دي ميستورا دعا العديد من الأطراف السورية للمشاركة في هذه المشاورات»، لافتاً إلى أن هذه الجولة الجديدة من المشاورات، التي ستحضرها أطراف سورية من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني وكذلك أطراف إقليمية ودولية، ستبحث موقف هذه الأطراف جميعاً من تنفيذ «اعلان جنيف» الذي صدر قبل ما يقرب عن ثلاث سنوات.

وقال فوزي إن دي ميستورا ونائبه رمزي عزالدين رمزي سيجريان المشاورات بشكل مغلق ومنفصل مع كل طرف، مشيراً إلى أنه سيمنع على وسائل الإعلام تصوير هذه المشاورات.

يذكر أن الجولة الثانية من المشاورات السورية - السورية جرت في الفترة من السادس إلى التاسع من أبريل الماضي، إذ تمكنت الأطراف خلالها من صياغة وثيقة تؤكد ضرورة الاعتماد على الوسائل السياسية فقط في تسوية الأزمة في البلاد، وذلك على أساس توافق سوري يتم التوصل إليه انطلاقاً من مبادئ بيان جنيف الصادر في 30 يونيو العام 2012.

طباعة Email