00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قوات الأمن الكويتية تلقي القبض على وليد الطبطبائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت قوات الأمن الكويتية القبض على النائب السابق وليد الطبطبائي بأمر من النيابة العامة لإشاعته اخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد في الكويت.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الداخلية امس انه تم إلقاء القبض على الطبطبائي بأمر من النيابة العامة لإشاعته أخبارا كاذبة حول الأوضاع الداخلية والمساس بمقام ولاية العهد في احد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى انه سيعرض على النيابة العامة للتحقيق معه بصفتها جهة الاختصاص، حيث كان المتهم نشر تغريدة غير مسؤولة من حسابه على «تويتر» كانت محل استياء كبير في الاوساط الكويتية.

ووجهت النيابة العامة بالكويت، بحسب ما افاد مصدر قانوني لـ«البيان»، عدة اتهامات للطبطبائي ضمنها إذاعة أخبار كاذبة داخلية والتدخل بصلاحيات الأمير والإساءة لولي العهد.

وقال الوكيل القانوني للشيخ ناصر المحمد الصباح المحامي عماد السيف ان الطبطبائي «ينكر ويدعي ان حسابه مخترق ليحرمنا من الاستفادة بكنز معلوماته عن السياسة الايرانية في المنطقة». وأضاف على حسابه على «تويتر» في شكوى الشيخ ناصر المحمد على تغريدة اتهم فيها بفتح حسابات في بنوك اسرائيلية، قال الطبطبائي: «تليفوني مسروق ولم أغرد فيه!».

في المقابل، قال المحامي بسام العسعوسي إن الطبطبائي: «لم يسيء لإيران كما يحاول البعض التدليس على الناس، انما أساء لدولة الكويت، وقيادتها السياسية، فقليلاً من الإنصاف». وكان المحامي الكويتي علي العلي اول من طالب جهاز امن الدولة بالقاء القبض على الطبطبائي بعد نشره تغريدته..

وعقب القاء القبض عليه، قال: «نشكر جهاز امن الدولة وجهات التحقيق على الاستجابة لطلبي بضبط وإحضار وليد الطبطبائي وتطبيق القانون والكويت دولة حرة مستقلة». وطالب مبارك الحربي محامي الطبطبائي ان تسلك المؤسسات في الدولة طريق التحقيقات وان تعطي لموكله الحق بحضور محاميه طبقاً لنص المادة 75 من القانون.

طباعة Email