00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مبادرة

مبادرة حزب مصري يسعى لتشكيل تحالف لدعم حرب السيسي على الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن حزب التجمع (أقدم حزب يساري مصري)، عن خروجه من كافة القوائم والتحالفات الانتخابية، والعمل على تشكيل قائمة جديدة تضم كافة الأحزاب المؤمنة بالدولة المدنية الحديثة ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حربه ضد الإرهاب والفساد.

وقال الناطق الإعلامي باسم حزب التجمع نبيل زكي إن الحزب يرغب في تشكيل تحالف جديد، ليكون أوسع وأكبر تحالف وطني يمكن تسميته بجبهة وطنية مصرية تضم الأحزاب المناصرة للدولة المدنية الدستورية الحديثة ومناهضة للمتاجرين بالدين سواء من جماعة الإخوان الإرهابية أو الأحزاب الدينية الأخرى، مضيفاً أن مصر في حالة حرب على الإرهاب داخلياً، وفي حالة صراع مع دول تتآمر علينا، فعلينا توحيد الصف الوطني والتخلي عن الصراعات التي لا فائدة منها.

وأكد أن الأحزاب التي تتخلى عن تلك المهمة هي مقصرة بحق الوطن بل وتعمل على الانسحاب من الانتخابات لعلمها بضعف تواجدها الجماهيري، ولكنها ترغب في إضافة نكهة البطولة والمعارضة على موقف الانسحاب، مؤكداً أن الحزب يرحب بكافة الأحزاب وسيوجه الدعوة لكافة الكيانات السياسية المؤمنة بمبادئ التحالف، عدا من هددوا بالمقاطعة.

وأشار إلى أنه على الأحزاب خوض الانتخابات في قائمة أو جبهة موحدة لتعد برلماناً قوياً يستطيع أن يكون قادراً على مواجهة التحديات التي تواجه مصر دولة وشعباً، وكذلك مساندة السيسي ومؤسسات الدولة التي تواجه الإرهاب والفوضى.

طباعة Email