إعلان قيادة موحدة للمقاومة الشعبية في عدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن في عدن عن تشكيل مجلس المقاومة الشعبية بهدف تنظيم المقاومة والتنسيق على الأرض مع قيادة التحالف العربي لدحر الانقلاب الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأكد مجلس المقاومة الشعبية في بيان له دعمه لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ولعملية التحالف العربي وما يتبعها من عمليات.

وحدد المجلس، الذي انفردت «البيان» بنشر خبر تشكيله يوم الأحد، سلسلة أهداف له منها: التصدي لعدوان ميليشيات الحوثي وقوات صالح، والقيام بحفظ المصالح الضرورية للناس وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتنسيق مع التحالف العربي في العمليات على الأرض، حتى تحقيق الهدف المشترك بإسقاط القوى الانقلابية المعتدية، وقطع دابر المشروع الفارسي في اليمن، بحسب البيان. واتفق المجتمعون على تكليف نايف صالح البكري رئيسا للمجلس، وهاني علي بن بريك نائبا للرئيس، كما كلف علي الأحمدي ناطقا رسمياً.

استنكار

في المقابل، أقرّ اجتماع حضره قادة عسكريون للمقاومة في عدن منهم: العقيد ركن خالد النسي، والعميد ركن صلاح سالم، والعقيد ركن جلال صالح القاضي (قائد الكاتوشا)، والعقيد أحمد عبده معوض الصبيحي استكمال عمليات المقاومة الجنوبية التي تم تأسيسها من عسكريين ومدنيين مقاومين، كما تداول المجتمعون خطة تطهير عدن، واستنكر المجتمعون على «من يتسابقون لإصدار البيانات واعلان قيادات غير مرتبطة بالعمل الحربي والعسكري» في إشارة إلى إعلان القيادي في حزب الاصلاح ووكيل محافظة عدن نايف البكري قائدا للمقاومة.

Email