هيئة كبار العلماء السعودية: عاصفة الحزم جهاد فى سبيل الله

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية، أعلى هيئة دينية فى المملكة العربية السعودية، أن عاصفة الحزم جهاد فى سبيل الله، مشيرة إلى  انها تحتسب  الجندي السعودي الذى قتل على الحدود مع اليمن شهيدا.

 وعبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء فى بيان صدر عنها اليوم عن تقديرها لما تقدمه قوات المملكة العربية السعودية فى عاصفة الحزم التى انطلقت نصرة "لإخواننا" فى اليمن ضد فئة باغية منحرفة تريد الاستئثار باليمن ومصادرة قراره وخدمة جهات خارجية.

وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد "إننا إذ نسأل الله تعالى السلامة لجميع القوات العسكرية ولجميع أفراد الشعب اليمنى الشقيق؛ فإن اللجنة الدائمة للفتوى سبق أن صدر عنها الفتوى فى أن من قتل فى سبيل الله فى معركة مع العدو وهو صابر محتسب فهو شهيد معركة لا يغسل ولا يكفن بل يدفن بملابسه".

وقالت الهيئة" بهذه المناسبة نحتسب العريف سليمان بن علي المالكي ، شهيدًا فى سبيل الله يرجى له ما يرجى للشهداء من الأجر والثواب".

وأضاف البيان "نوصي زملاءه من أبنائنا العسكريين ممن يرابطون على ثغور الوطن، وممن يكلفون بمهام قتالية في عاصفة الحزم باحتساب الأجر في ذلك عند الله تعالى، فإن ذلك من أعظم ما يتقرب به عبد إلى الله تعالى وهو من الدفاع عن حرمات الدين والمسلمين".


 

Email