00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجماعة تتوعد بالتظاهر أمام القصر الرئاسي

الأمن المصري يضبط 63 إخوانياً في ضربات استباقية ضد بؤر التنظيم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت قوات الأمن المصري ضربات أمنية استباقية مُقننة، استهدفت القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي، والتنظيمات الموالية له، من المتهمين في عدد من القضايا، أبرزها اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة، والمشاركة في أعمال عدائية، والتحريض على العنف على مستوى محافظات الجمهورية، واعتقلت 63 متهماً، في حين توعدت الجماعة، بالتظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي، في توقيتٍ لم تُحدده، داعية أنصارها إلى الاستعداد لذلك اليوم.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات وزارة الداخلية المصرية، نفذت فجر أمس، ضربات أمنية استباقية مُقننة، استهدفت القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي، والتنظيمات الموالية له، من المتهمين في عد من القضايا، أبرزها اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة، والمشاركة في أعمال عدائية، والتحريض على العنف على مستوى محافظات الجمهورية.

وبحسب ما أعلنه مسؤول الإعلام الأمني، أمس، فإن تلك الضربات، أسفرت عن ضبط 63 من العناصر الإرهابية، من بينهم 42 شخصاً صدرت بشأنهم قرارات بالضبط وإحضار لجهات قضائية في قضايا ارتكاب أعمال عنف.

ولفت المسؤول الأمني إلى أن «الجهود الأمنية التي جاءت لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والذي كان يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية، أسفرت عن ضبط 13 عنصرا من أعضائها على مستوى بعض محافظات الجمهورية بمحافظات (الجيزة، والإسكندرية، والشرقية، والغربية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والفيوم، والبحيرة، وسوهاج)، وعثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبلهم.

من جهة أخرى، توعدت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بالتظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي، بحي مصر الجديدة، في توقيتٍ لم تُحدده، داعية أنصارها إلى الاستعداد لذلك اليوم، وذلك في إطار محاولات التنظيم الإخواني للتغطية على النتائج المبهرة التي خرج بها المؤتمر الاقتصادي المصري، الذي يختتم أعماله اليوم الأحد، بمشاركة 100 دولة و25 منظمة إقليمية وعالمية.

عزل 31 قاضياً

أصدر مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف في مصر، في جلسته المنعقدة أمس برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص، حكماً بعزل 31 قاضيا من المتهمين في قضية «بيان رابعة»، وبراءة 25 قاضياً آخرين متهمين في القضية ذاتها.

كما أصدر المجلس قراراً بإحالة 10 من قضاة حركة «قضاة من أجل مصر» للمعاش المبكر، وعودة خمسة آخرين إلى أعمالهم. الوكالات

طباعة Email