00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أمن الدولة» الكويتي يحتجز أمين عام حزب الأمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتجز جهاز أمن الدولة في الكويت أمين عام حزب الأمة الكويتي المدرج على القائمة الإماراتية للتنظيمات الإرهابية حاكم المطيري، ومن المقرر إحالته للنيابة غداً لنشره تغريدات مسيئة لدول شقيقة.. فيما وجهت المعارضة دعوة جديدة إلى تجمع في ساحة الإرادة بعد غدٍ الاثنين للمطالبة برحيل الحكومة وحل البرلمان. وذكرت مصادر قانونية لـ:«البيان» أن هناك قضية أمن دولة أخرى رهن التحقيق في النيابة الكويتية للمطيري على خلفية تغريدات ضد الأنظمة الخليجية ادعى حينها اختراق حسابه. وفي سياق متصل، رفضت النيابة العامة إخلاء سبيل شقيقين كويتيين لمشاركتهما مع تنظيم «داعش» الإرهابي..

وتمويل الإرهاب وجدد حبسهما 10 أيام. وبحسب ما جاء في تحقيقات النيابة فإن الشقيقين اللذين يقطنان منطقة الجهراء بالكويت يجمعان التبرعات والمساعدات المالية في داخل الكويت ومن ثم يتوجهان إلى سوريا وهناك نقطة الفراق، فالمتهم الأول يتوجه بالتبرعات إلى «داعش» الذي تلقى على يديه تدريبات على كيفية صناعة المتفجرات، أما المتهم الثاني وهو الشقيق الأصغر فكان يتوجه بتلك المساعدات إلى جبهة النصرة، وبدوره تلقى التدريب على يديها، على جميع الفنون القتالية. على صعيد آخر، وجهت المعارضة في الكويت الدعوة مجدداً إلى تجمع ثان حاشد في ساحة الإرادة (المقابلة لمجلس الأمة) بعد غدٍ للمطالبة برحيل الحكومة وحل البرلمان ووقف ملاحقة أصحاب الرأي في الكويت. وتأتي هذه الدعوة بعد التجمع الأول الذي أقامته المعارضة الاثنين الماضي..

والذي اكتفت خلاله بالتجمع في ساحة الإرادة دون السماح لأي من رموزها الحديث خلاله، وجاء الحضور في التجمع الأول مخيباً للمعارضة رغم محاولتها تضخيمه، فرغم أنها كانت تحشد لحضور مئة ألف كويتي خلاله، لم يصل عدد المجتمعين خلاله ألف واحد.

طباعة Email