00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كيري: ملتزمون بدعم مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن «الولايات المتحدة ملتزمة دعم إصلاحات الاقتصاد المصري، والشعب الأميركي ملتزم أمن ورفاهية الشعب المصري». وقال كيري في كلمته أمام مؤتمر شرم الشيخ إن الولايات المتحدة ستدعم التقدم الاقتصادي لمصر بكل ما في وسعها لضمان تحقيق نمو مستدام وجذب الاستثمار الضروري.

وأضاف: «سوف نعمل معكم لتحقيق الأهداف الطموحة التي عرضتموها... ما من شك في أن ظهور مصر قوية ومزدهرة وديمقراطية أمر حيوي بالنسبة لقوة وازدهار المنطقة». ولفت كيري إلى أن «مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تؤكد الدور المحوري الذي تلعبه مصر في هذه المنطقة ومنذ وقت طويل»، مشيراً إلى «أننا جميعاً لدينا مصلحة في نجاح مصر، وكامل الشرق الأوسط يحتاج إلى رؤية النضال الذي قامت به مصر».

 وإذ أشار إلى أن «أميركا كانت دائماً تدعم مصر ومؤسساتها»، رأى أن «مصر تحتاج إلى أن تنمو بطريقة شفافة»، وأشاد بالسيسي لـ«خلقه مناخاً ملائماً للاستثمار»، معتبراً أنه «لا يمكن للعالم العربي العمل بدون مصر». في غضون ذلك، حض كيري، في كلمة أمام غرفة التجارة الأميركية في مصر على هامش المؤتمر، حض رجال الأعمال على الاستثمار في مصر وأشاد بحكومة السيسي لتطبيق إصلاحات اقتصادية جريئة تهدف إلى استعادة ثقة المستثمرين.

طباعة Email