00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أجرى محادثات مع هاموند وموغيريني ولاغارد

عبدالله بن زايد يجري عدداً من اللقاءات على هامش المؤتمر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في شرم الشيخ على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل» عدداً من اللقاءات تناول فيها العلاقات الثنائية وجدول أعمال المؤتمر.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، كل على حدة، معالي فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني، ومعالي فيدريكا موغيريني الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري» في مدينة شرم الشيخ.

وتم خلال اللقاءين بحث عدد من مجالات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.. إضافة إلى استعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مديرة عام صندوق النقد الدولي شبحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر الرئيس التنفيذي لـ «مصدر».

جرى خلال اللقاء استعراض نشاطات الصندوق مع مجموعة الشرق الأوسط وآسيا وعلاقاته مع دولة الإمارات وسبل دعم الاقتصاد المصري. وقالت كريستين لاغارد إن الحكومة المصرية وضعت خطة طموحاً لتلبية تطلعات البلاد الاقتصادية .. معتبرة أن المؤتمر الاقتصادي يتيح الفرصة لمصر وشركائها في التنمية لتعميق الحوار حول أفضل السبل لمساعدة الاقتصاد المصري.

وأضافت أن مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري» بشرم الشيخ يعد فرصة للحكومة المصرية لطرح ما تم إنجازه بالفعل وما يتم التخطيط له مستقبلاً لمواجهة التحديات التي تواجهها.

طباعة Email