00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جمال بيومي لـ«البيان»: النتائج في النصف الثاني من العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أمين عام اتحاد المستثمرين العرب السفير جمال بيومي، إن المؤتمر الاقتصادي ستتجلي نتائجه الأولية، من خلال ميزانية العام الجديد، أي ببداية النصف الثاني من عام 2015.

وأضاف من خلال تصريح لـ«البيان» أن النصف الثاني من العام بجانب مشاهدته لنتائج القمة الاقتصادية، سيشهد أيضاً حدثاً ضخماً وهو انتهاء حفر القناة المزدوجة والموازية لقناة السويس المصرية، الأمر المؤدي لبدء التخطيط للمشروعات الخاصة بمحور القناة، التي ستجذب استثمارات جديدة أخرى خلال عام 2016.

وأشار إلى أن المؤتمر سيضع مصر على الطريق الصحيح، فنجاح المنظومة الحاكمة في إدارة الوضع الاقتصادي للدولة، أكبر الدلائل على نجاحها سياسياً، فالحكومة قامت بإعداد المشاريع بكل المجالات والقطاعات بشكل متعمق، طبقاً لاحتياجات الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن سرعة الإجراءات والتنفيذ عقب المؤتمر هي «كلمه السر» لنجاح فكرة المؤتمر.

وعن إمكانية أن يكون المؤتمر بشكل سنوي، أوضح أن الفكرة متاحة، ولكن القرار ليس الآن، إلا بعد مشاهدة نتائج المؤتمر، متوقعاً أن تستثمر الدول العربية والغربية في تلبية النداء المصري نحو الاستثمار سواء من خلال طرح مشروعات مجمعة سنوياً بمؤتمر، أو من خلال اتفاقيات وعقود.

طباعة Email