00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤتمر

رئيس حزب الوفد: الإمارات ستضخ استثمارات قوية في السوق المصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع رجل الأعمال المصري، رئيس حزب الوفد السيد البدوي، أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى بين الدول المتوقع مساهمتها في ضخ استثمارات قوية بالسوق المصرية، إلى جانب السعودية والكويت والولايات المتحدة والصين ودول أوروبا بشكل عام.

واعتبر البدوي، في مقابلة أجرتها معه «د.ب.أ» في القاهرة، أن إقامة المؤتمر الاقتصادي الذي ستبدأ أعماله اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ، وحجم المشاركة المتوقعة فيه، دليل على ثقل مصر على الساحة الدولية.

وحول حجم الاستثمارات المتوقعة من المؤتمر، قال البدوي إن «مصر تحتاج سنوياً لما لا يقل عن 15 مليار دولار، وأتوقع أن يكون لدينا استثمارات تكفي لثلاث سنوات قادمة، أي ما يعادل 45 مليار دولار».

أما في ما يتعلق بمخاوف بعض المستثمرين من الحالة الأمنية، أشار البدوي إلى أن «مصر تواجه الإرهاب والتطرف منذ عام 1981، عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وقد كان الإرهاب في تلك المرحلة عنيفاً، إلا أن الدولة نجحت في التصدي له نهاية الأمر».

في سياق آخر، استبعد البدوي وجود نية مبيتة لدى الحكومة المصرية لتأجيل الانتخابات البرلمانية، التي كان من المفترض أن تبدأ الشهر الحالي، وتم تأجيلها لأجل غير مسمى، بعد أحكام قضائية تتعلق بالقوانين المنظمة للانتخابات.

طباعة Email