00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مفرقعات

علاء عبدالظاهر: البلاغات السلبية هدفها تشتيت الأمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار مدير إدارة المفرقعات بمديرية أمن القاهرة اللواء علاء عبدالظاهر، إلى أن إدارة المفرقعات تعمل ضمن الخطة الأمنية الموضوعة، ولا يوجد تعديل في الخطة، مشيراً إلى أن تطور العمليات الإرهابية وتزايد العمليات التفجيرية يواكبه تحرك سريع من قبل خبراء المفرقعات.

وقال عبدالظاهر لـ«البيان» إن إدارة المفرقعات لها انتشار في أرجاء العاصمة المصرية القاهرة وباقي المحافظات الأخرى، كما أن هناك تعاوناً كبيراً مع الجهات المعنية الأخرى بالوزارة.

وفي السياق، أشار عبدالظاهر إلى أن هناك تعاوناً كبيراً من قبل المصريين، حيث إن هناك التزاماً بتعليمات الإدارة، وعدم التعامل مع الأجسام الغربية، والإبلاغ فقط عنها، وذلك لسلامة المواطنين والمنشآت.

فيما أكد مدير إدارة المفرقعات، أن خبراء المفرقعات يقومون بالتعامل مع البلاغات المقدمة لهم كافة، مشيراً إلى أن منها ما يكون إيجابياً، وأغلبها تكون سلبية وعبارة عن عبوات هيكلية وأجسام غربية لا تحتوى على قنابل أو مفرقعات، وهدفها تشتيت جهود قوات المفرقعات وأجهزة الأمن.

 جديرٌ بالذكر، أن وتيرة أعمال العنف والتفجيرات شهدت زيادة كبيرة خلال الأيام الماضية، وذلك في ضوء توعد جماعة الإخوان بتنفيذ عمليات إرهابية.

طباعة Email