00
إكسبو 2020 دبي اليوم

البنك الدولي متفائل وسيعلن عن مشروعات في 5 قطاعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حافظ غانم ان البنك شارك في الإعداد لمؤتمر شرم الشيخ وأكّد تفاؤله بفرص نجاحه، مشيراً الى ان البنك سيعلن خلال المؤتمر عن برنامج كبير لمشروعات جديدة تغطي عدة قطاعات منها الطاقة والضمان الاجتماعي والإسكان والعمالة والزراعة.

وقال غانم في مقابلة مع رويترز إن البنك شارك في الاعداد لمؤتمر شرم الشيخ المقرر عقده هذا الاسبوع لدعم الاقتصاد المصري وأنه متفائل بفرص نجاح المؤتمر الذي شارك مع الحكومة في الدراسات التحضيرية له.

وأضاف نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أن البنك الذي تبلغ حافظة مشروعاته في مصر حوالي 5.5 مليارات دولار حاليا سيعلن خلال المؤتمر عن برنامج كبير لمشروعات جديدة تغطي عدة قطاعات. لكنه لم يكشف عن المشروعات المزمعة مكتفياً بالقول إنها في مجالات الطاقة والضمان الاجتماعي والإسكان والعمالة والزراعة.

وأوضح أن «المشروعات التي سنطرحها هي مشروعات نحن مستعدون لتمويلها. هدفنا مساعدة الحكومة في العودة لمعدلات النمو قبل الثورة (التي أطاحت بنظام حسني مبارك العام 2011) وأن يصل العائد للناس المحتاجين».

400 مليون

وقال غانم إن البنك يتفاوض مع مصر حاليا حول مشروع بقيمة 400 مليون دولار لتقديم دعم نقدي للأسر المحتاجة عبر وزارة التضامن الاجتماعي في محاكاة لتجارب في أميركا اللاتينية لضمان توصيل الدعم لمستحقيه. وأضاف: «أرجو ان يبدأ المشروع مع بداية السنة المالية الجديدة. وعادة تستغرق مشروعاتنا حوالي أربع سنوات».

تحد

أكد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم أن عدم الاستقرار منذ انتفاضات الربيع العربي في 2011 هو التحدي الأكبر في المنطقة حاليا لكن البنك متفائل بإمكانية الخروج من الوضع الحالي نظراً لأنه يرى بوادر تحسن.

طباعة Email